عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مش كل حاجة تجيبيها.. إتيكيت شراء مستلزمات شهر رمضان

لا شك أن كل ربة منزل عندها متعة الشراء، وخصوصًا مستلزمات شهر رمضان الكريم، وأحيانًا نقع في بعض الأخطاء البسيطة التي تجعل مصروف البيت ينتهي سريعًا، لذلك تقدم دكتورة شريهان الدسوقي، خبيرة الإتيكيت المعاصر، بعض نصائح الإتيكيت عند التسوق خلال شهر رمضان، وذلك فيما يلي:



 

 

١ - عند نزولك للتسوق يجب أن تكوني غير مرهقة، ويفضل النزول صباحًا، حيث لا تكوني جائعة أو بعد الإفطار لأن أي شيء تقع عليه عينك سوف تشتريه بدون تفكير، إذا كنتِ تشعرين بالجوع.

 

 

٢- من المفروض أن تعرفي ما هي ميزانية بيتك الشهرية أو حتي الأسبوعية والشراء، بما يتناسب معها ولا تبالغين في شراء أشياء غير مهمة، خصوصًا من المكسرات والياميش ثم ينتهي الشهر وتتبقي كميات هائلة تكفي للسنة التي تليها وممكن أن تنتهي مدة الصلاحية، فمن الأفضل الشراء علي قدر الحاجة فقط.

 

 

٣- من الضروري عمل قائمة بالمشتريات قبل نزولك للتسوق، ومعرفة ما ينقص البيت من مأكولات ومستلزمات ومنظفات وغيرها، حتي لا تنسي شيئًا وتضطرى للنزول مرة أخرى في أيام الصيام  وتصرفي مبلغًا  آخر من المال.

 

 

4- لمعرفة ما ينقص البيت أولا بأول، يجب أن تضعي شيتات صغيرة ملونة علي باب الثلاجة بحيث كلما ينتهي شيء تسجليه فورًا فيسهل عليكِ آخر الشهر بكتابة قائمه المشتريات بكل سهولة.

 

 

٥- عند الذهاب للماركت الكبير، احذري من خدعة العروض والتخفيضات لأن كلها بالنهاية هدفها أن العميل والزبون يشترى أكبر عدد من المنتجات، فاحذري أن تضيعي ميزانية الشهر الكريم في مثل هذه الخدعة حتي لا تندمي.

 

 

٦- من المفضل عند النزول للتسوق، أن تصطحبى أطفالك معك لتعليمهم كيف تتم عملية الشراء والبيع، ولكن يجب عليكِ أولاً أن تعرفيهم وتعلميهم التزام الاحترام والأدب في الأسواق، بالإضافة أنك تحرصي أن يكونوا غير جائعين واستخدموا التواليت في البيت حتي لا يقوموا بتعطيلك بالماركت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز