عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمعية مصارف لبنان: التعديات على البنوك غير مقبولة ويجب إيقافها سريعا

أعربت جمعية مصارف لبنان عن شجبها وإدانتها الشديدة للتعديات المستمرة على الممتلكات العامة والخاصة، لاسيما مقار وفروع البنوك في لبنان التي تعرضت للإحراق والتحطيم خلال الأيام الماضية، مؤكدة أن هذه التصرفات غير مقبولة ولا مبرر لها، داعية الحكومة إلى التدخل والعمل على وقفها بأسرع وقت ممكن.



 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان مع رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب ظهر اليوم، للتداول في الأوضاع المالية والنقدية وأوضاع القطاع المصرفي اللبناني.

 

من جانبه، أكد دياب أن خطة الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي وضعتها الحكومة، ستخضع للدراسة من قبل مجلس الوزراء، وسيتم إطلاع جمعية مصارف لبنان عليها عقب إقرارها، في حين أبلغت الجمعية أنها ستقدم بدورها خطتها للحلول الاقتصادية والمالية خلال 15 يوما.

 

ويشهد لبنان موجة ثانية من التظاهرات الحاشدة احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية والتدهور البالغ في الأحوال المعيشية والغلاء الكبير جراء ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية بصورة كبيرة، حيث انطلقت تظاهرات قبل عدة أيام تحت شعار "ثورة الجوع".

 

وانطوت بعض التحركات الاحتجاجية على أعمال شغب وعنف، لاسيما في مدينة طرابلس، على نحو أسفر عن عشرات الإصابات في صفوف العسكريين والمتظاهرين، إلى جانب قيام مجموعات من مثيري الشغب بتحطيم وإحراق فروع عدد من البنوك والسيارات والمؤسسات والأنشطة التجارية والآليات العسكرية.       

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز