عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤلف النهاية لـ"بوابة روزاليوسف": المخرج عمل مفاجأة أذهلتني

"بكار"، وحده يكفي لتعرف أنك أمام أحد الأيقونات، فأحيانا يكون المؤلف هو البطل في العمل الفني، والسيناريست عمرو سمير عاطف هو الحدث والجاذب الأكبر للجمهور والنقاد لمشاهدة مسلسله الجديد "النهاية"، والذي يعكس فيه إرادة قوية للتجديد والابتكار للاستمرار في العطاء الفني بعد سلسلة بكار وراجل وست ستات وتامر وشوقية، يقف خلف المكتب ممسكا بالقلم لينافس ويقدم قصة مميزة. يوسف الشريف وعمرو سمير عاطف يشكلان ثنائيا ناجحا في ستة أعمال فنية.



 

عمرو سمير عاطف اختص "بوابة روزاليوسف"، بحوار فيه الكثير من التفاصيل حول مسلسل النهاية، وغيره من الأسرار الأخرى التي كشفت عنها من خلال الحوار التالي.

 

- في البداية.. ما سر النجاح الذي حققه مسلسل "النهاية" وهل توقعت كل هذا النجاح خاصة أنه أول مسلسل خيال علمي في الشرق الأوسط؟

 

لا، لم أتوقع هذا النجاح الكبير للمسلسل، فقط تمنيت أن يحقق المسلسل النجاح، ولكن أن يصل نجاح المسلسل إلى هذه الدرجة، فهذا النجاح الكبير فاق كل توقعاتنا تماما.

 

- مسلسل خيال علمي مصري!.. كيف جاءت الفكرة؟

 

منذ فترة وأنا أفكر في تقديم عمل فني ينتمي إلى نوعية عالم الخيال العلمي، وعندما حدثني الفنان يوسف الشريف عن فكرة تدور أحداثها في المستقبل، فوجدت أنها فرصة لتقديم هذا العمل، ووجدت في ذلك تحدي جميل، وأتمنى أن أكون قد نجحت في هذا التحدي.

 

- المسلسل أثار غضب إسرائيل بسبب توقعه زوالها بعد حرب يشنها العرب وتعرف بـ"حرب تحرير القدس".. فما ردك على رد فعل الخارجية الإسرائيلية؟

 

نحن قدمنا عمل فني الهدف منه الامتاع والدهشة وأن نصنع عمل جميل، ولكن أن يدخل الموضوع في السياسة بهذه الدرجة، فا أنا أرى أن الموضوع فيه درجة عالية جدا من المبالغة.

 

- سبق أن كتبت فيلم "ولاد العم" الذي تناول قصة جاسوس إسرائيلي في مصر، ولاقى اعتراضات من كثيرين في الأوساط الإسرائيلية.. ألاحظ انتماءك الشديد وانجذابك للقضية الفلسطينية. أليس كذلك؟

 

أكيد، أي عربي مهتم بهذا الشأن وبالقضية الفلسطينية، هذه قضية تحرير الأرض الفلسطينية، وتحرير الأرض العربية وإيقاف الظلم بكل أشكاله، بحيث تستقر الحياة ونستطيع أن نعيش وندافع عن كرامتنا وأرضنا.

 

- المسلسل تتناول أحداثه بشكل افتراضي نهاية العالم عام 2120.. وهذه الأيام تعالت نبرة اقتراب نهاية العالم؟

 

صدفة، الأمر جاء بمحض الصدفة، لم أقصد أبدا أن أتنبأ بشيء معين غير أننا نقدم مسلسل اسمه "النهاية" وأن هذا تزامن بالصدفة مع وجود جائحة فيروس كورونا، فهذا محض صدفة، ونتمنى أن (تنزاح هذه الغمة) وتعود الحياة إلى طبيعتها إن شاء الله.

 

 

- ما مدى رضائك عن تنفيذ المخرج ياسر سامي للمسلسل؟

 

تنفيذ المخرج ياسر سامي للمسلسل جاء بشكل مذهل، المخرج أدهشنا وعمل مفاجأة سارة جدا لنا جميعا، وأنا أشيد به وبالمجهود العظيم الذي بذله في المسلسل لتكون هذه النتيجة النهائية، ولم أكن أتخيل أن يخرج التنفيذ النهائي للمسلسل بهذا الشكل، وعندما ذهبنا إلى المونتاج لمشاهدة المسلسل (ذهلنا).

 

- من خدم الثاني أكثر.. السيناريو خدم المخرج أم العكس؟

 

يمكن القول أن المخرج خدم السيناريو.

- عندما تكتب عمل روائي.. تنظر له بعين المشاهد أم الكاتب أم الناقد الخائف على عمله الأدبي؟

 

أحاول أن أصل إلى المشاهد، وأحاول أن أفهم من سيكون المشاهد الذي يستهدفه العمل، وكيف أستطيع أن أستحوذ على اهتمامه لمشاهدة المسلسل والحرص على متابعته.

- لمن تقرأ؟

 

من الكتاب العرب، أقرأ لنجيب محفوظ، ومن غير العرب، أقرأ للكاتب الروسي أنطون تشيخوف، والأديب البريطاني الشهير وليام شكسبير، والكاتب الروسي مكسيم غوركي، ومؤخرا بدأت في القراءة للروائي والكاتب المسرحي الإنجليزي الإيرلندي أوسكار وايلد.

 

- غير النهاية.. أي مسلسلات نالت إعجابك وتنوي متابعتها؟

 

لم أشاهد حتى الآن أي من المسلسلات.. ولكن أسمع كلام جيد عن مسلسل بـ100 وش للفنانة نيللي كريم وآسر ياسين، وأود مشاهدته.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز