عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسهيل إجراءات تقديم الأبحاث لطلاب بجامعة دمنهور

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعليق الدراسة بالجامعات المصرية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتطبيقًا لاستراتيجية المجلس الأعلى للجامعات تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم التعليم العالى والبحث العلمى باستكمال الدراسة عن بعد.



أكد الدكتور عبيد صالح، تسهيل كافة الإجراءات للطلاب لتقديم المشروع البحثى، حيث إنه هو البديل الأمثل للإمتحانات لتقييم الطلاب، وضمانًا لما هو فى متناول وإمكانيات كافة الطلاب، وذلك من خلال تشكيل لجنة عليا فى جميع الكليات للرد على كافة الاستفسارات وتذليل العقبات التي قد تواجه الطلاب أو أولياء أمورهم.

 

وأوضح عبيد، أن موقع الجامعة ومواقع الكليات، هى الصفحات الرسمية لعرض المعلومات، فهناك استبيان لقياس رضا الطلاب على الموقع الإلكتروني للجامعة، وعمل إيميل سكاى للطلاب للوقوف على أى ملاحظات أو إستفسارات، مؤكدًا ضرورة وضع ضوابط ومعايير للمشروع البحثى من خلال تشكيل لجنة عليا بالجامعة لمراعاة الدقة والالتزام بالضوابط حرصًا على مصلحة الطالب والوصول به إلى بر الأمان.

 

 وأضاف رئيس جامعة دمنهور، أنه سوف يتم عمل فيديو توضيحى لآلية عمل وتقديم الأبحاث من خلال مدربين محترفين فى تنمية القدرات بالاشتراك مع أعضاء هيئة التدريس. 

 

جديرا بالذكر أن الجامعة تستعين ببرنامج "Microsoft One Note"، وهو أحد البرامج التي أثبتت فاعليتها كوسيلة هامة تستخدم فى تنظيم الأبحاث والمحاضرات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، وأيضا تنظيم طرق تلقى الأنشطة من مختلف الطلاب، كما يشتمل البرنامج على المحتوى الدراسى كاملًا من محاضرات وشرح توضيحى وقياس مدى التفاعل مع الطلاب، بالإضافة إلى إمكانية التقييم المنظم والدقيق للأنشطة و الامتحانات و الأعمال البحثية الطلابية.

​​​​​​

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز