عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة القناة تعلن: الأحكـــــام عامة لدرجات الرفع والرأفة وموقف الطلاب الراسبين بالفصل الدراسي الأول

أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس  عن تطبق قواعد الرأفة كما هي وفقاً لقرارات مجلس الجامعة بالنسبة  للسنوات النهائية أما بالنسبة لسنوات النقل.



 

أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن تطبق قواعد الرأفة على الفصل الدراسي الأول باعتباره نتيجة نهائية بشرط أن تكون نسبة وتناسب حسب مجموع درجات الفصل وليس حسب مجموع درجات العام كله ، وذلك وفقاً للقرارات الصادرة من مجلس الجامعة في هذا الشأن.

 

وعن مواد التخلف أضاف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب انه يتم أداء الامتحان فيها حسب لوائح الكليات التي تنص على أدائها في دور ثان . اما بالنسبة للكليات التي لم تنص لوائحها على أداء مواد التخلف في دور ثان ، يتم أداء امتحان مواد التخلف بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة ووفقاً للجداول المحددة من الكليات بعد اعتمادها من مجلس شؤون التعليم والطلاب، ولا يؤثر تأخير أداء الطلاب لامتحان مواد التخلف على نقلهم للسنة الأعلى إلا في حالة رسوب الطالب في مواد التخلف وكان مجموع المواد الراسب فيها أكثر من مادتين ، ويتم كل ذلك وفقاً للقواعد المنظمة لامتحان مواد التخلف .

 

علي جانب اخر أشارت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة إلى أن الطلاب الراسبين في الفصل الدراسي لأول في أكثر من مادتين، وحالت حالتهم دون تطبيق قواعد الرأفة ، الحق في اجتياز الفصل الدراسي الثاني بذات الكيفية المعلن عنها لكل كلية.

 

أما المواد الممتدة “المتصلة” بالنسبة للكليات التي بها مواد ممتدة، وأدى الطلاب الجزء الأول منها في الفصل الدراسي الأول وحصلوا على درجات معينة فأشارت رئيس الجامعة انه يتم تقييم هذه المواد وفقاً لنتيجة الفصل الدراسي الأول فقط، مع أداء الطلاب للجزء الثاني من هذه المواد وفقاً للخيار الذي اختارته الكلية وحسب طبيعة دراسة هذه المواد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز