عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنصورة تعلن سلبية تحاليل "كورونا" للفريق الطبي بمبنى الباطنة

الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة
الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة

أعلنت جامعة المنصورة، سلبية المسحات الطبية التي أجريت للفريق الطبي بأقسام المتوطنة والأعصاب والأمراض الصدرية بمبنى الباطنة الخاصة بالمستشفى الرئيسي، وتقرر خروجهم وعودتهم لمنازلهم.



 

 

وأضافت الجامعة في بيان صادر عنها، أنه يتم حاليا اتخاذ كافة إجراءات تعقيم مبنى الباطنة بالكامل، تمهيدا لإعادة تشغيله واستقبال الحالات المرضية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المستشفى للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

 

يذكر أنه تم عزل الفريق الطبي احترازيا بعد ظهور حالات إيجابية ببعض الأقسام بمبنى الباطنة الخاصة، وقام فريق الترصد ومكافحة العدوى بالمستشفى بحصر جميع المخالطين للحالات الإيجابية، وأخذ مسحات منهم وإغلاق المبنى كاملا، الذي يضم أقسام المتوطنة والأعصاب والأمراض الصدرية والجلدية.

 

 

وأكدت جامعة المنصورة حرصها التام على سلامة كافة أفراد الأطقم الطبية العاملين في المستشفيات، من الأطباء المقيمين وأعضاء هيئة التمريض والعاملين، لأنهم في الصفوف الأمامية دفاعا عن المواطن المصري. كما وجهت الشكر والاحترام والتقدير لجموع أفراد الفرق الطبية بالمستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة، لالتزامهم بالإجراءات الوقائية، وحرصهم على استمرار تقديم الخدمة الطبية للمرضى على أكمل وجه باحترافية واضحة.

 

 

وكان الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، قرر إغلاق مبنى الباطنة بالمستشفى الرئيسي، بعد ظهور 9 حالات إيجابية بفيروس كورونا المستجد.

 

 

وقال عبد الباسط في تصريحات صحفية، إن قسم الأعصاب استقبل الأربعاء الماضي، سيدة تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، وبعد عمل الأشعة والمسحات اللازمة تبين إيجابية إصابتها بفيروس كورونا.

 

 

وأضاف، أنه تم أخذ مسحات من المخالطين لها بالقسم على دفعتين يومي الجمعة والاثنين، وتبين إصابة 9 حالات بينهم 3 مرضى و6 من التمريض، وتم نقلهم لمستشفى العزل بتمي الأمديد.

 

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن مبنى الباطنة يضم 70 من العاملين، وتقرر إغلاقه احترازيًا حتى إجراء المسحات الطبية للمخالطين للحالات، واتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية اللازمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز