عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزوجته: المسلسل جسد شعور زوجة كل شهيد

نجل الشهيد هيثم فتحي: بعد تجسيد شخصية والده بـ"الاختيار" هكون ضابط واضرب كل الأشرار

وثق مسلسل الاختبار والذي يذاع خلال شهر رمضان على القنوات الفضائية عن قصة العقيد أركان حرب أحمد منسي بطولات ضباط ومجندي الجيش المصري في سيناء وأدوار الخونة من أمثال هشام عشماوي، وحظت الحلقة الخامسة من المسلسل والذي جسدت دور البطولة والفداء بها الشهيد هيثم فتحى ابن محافظة المنيا والتي قدمها الفنان محمد إمام كضيف شرف، حيث مثل المشهد الشجاعة والتضحية التي تحلى بها الضابط أثناء مهاجمة الكمين وكيف أنه قاتل حتى اللحظة الأخيرة حتى أنه كان لا يخشى أن يضحى فى حياته مقابل ألا يحتل التكفيريين الكمين لو لدقائق حتى انه قال قولته الشهيرة غربل الكمين يا منسي  والتياجتاحت كل وسائل التواصل الاجتماعي.



 

تقول المهندسة سمرعيد عمران زوجة الشهيد أن مسلسل الاختيار يجسد بطولات الشهداء بشكل درامي رائع، مؤكده انها منذ إذاعة الحلقة التي استشهد فيها الشهيد هيثم وهي لا تتوقف عن البكاء ولا تتمالك نفسها فهي لم تكن تعرف الطريقة التي توفي بها وخاصة أنه حدث في البداية لخبطة في الأحداث، خاصة أن زوجها استشهد في شهر أغسطس من عام ٢٠١٦ والمسلسل يبدأ تسلسل أحداثه منذ عام ٢٠١٣.

وأضافت انها لم تعرف أي تفاصيل عن عمل زوجها الشهيد وخاصة أنه كان يرفض ذكر اي كلام عن عمله في الكتيبة ويقول دائما دي أسرار.

 

وقالت سمر إنها تزوجت من الشهيد هيثم عقب تخرجهما سويا من كلية هندسة المنيا في عام ٢٠١٤ وبعدها التحق بالجيش وطلب هو بنفسه الالتحاق بالضباط الاحتياط بسلاح المهندسين والتحق بالعمل في سيناء. 

ورغم محاولات والداه بالتوسط ومحاولة نقله من سيناء إلا أنه رفض وقال: مش هنمشي غير لما نطهرها كاملة دي بلدنا.

وقالت: كنت كل مرة يسافر فيها والخوف ينتابني وعندما اتصل عليه واجد تليفونه مغلق اموت مليون مرة موكده أن ما تجسدته زوجة الشهيد أحمد المنسي من لحظات الرعب في المسلسل عندما تتصل به وتجد تليفونه مغلق، فالمسلسل جسد شعور كثير من زوجات الشهداء.

 

وتروي المهندسة سمر إحدى المواقف الغريبة والتي شعرت فيها بتعرض زوجها لمكروه، أنه أثناء تواجده في سيناء وذهابها بطفلها الصغير آسر نجل الشهيد والذي كان عمره وقتها شهرين إلى منزل والده وجدت أن ابنها في حالة بكاء شديد ولا يتوقف وذهبت به لطبيبة والتي أكدت أن الطفل لا يعاني من أي شئ وبقي بهذه الحالة ٥ ساعات إلى أن نام ومن وقتها وانا اتصل على زوجي وتليفونه مغلق فتيقنت أن هناك مكروه حدث له وأصيبت بنوبة بكاء حتى وجدت اتصال منه وعندما سألني عن حالتي قلت له ما حدث فضحك انه بالفعل كانوا في عملية مداهمة لعناصر إرهابية ونجا منها هو وكل أفراد كتيبته. 

 

وحول آخر مرة سافر فيها الشهيد هيثم قبل وفاته قالت إنه قبل أن يسافر أصر على توديع الجميع فذهب إلى أسرتي بالكامل الاعمام والعمات من المنيا لبنى مزار ليسلم عليهم ثم ذهب لكل البيوت الموجودة في بلدته بقرية صفط الخمار وسلم على الجميع و ودعهم  ليصلنا خبر وفاته بعد العيد مباشرة. 

 

وعن نجلها آسر قالت إن آسر عمره ٤ سنوات وعندما يشاهد في الحضانة والد كل زميله له يسأل عن والداه ودائما نجيب أن بابا عايش في الجنة وبطل حتى أنه طلب شراء بدلة عسكرية له ودايما يقول انا هكون ضابط واضرب كل الشرار. 

 

ويشعر آسر بسعادة كبيرة عندما يرى ضباط الجيش والشرطة فيجري سريعا في البلكونة ليشاهد سيارات الشرطة التي تمر خلال تطبيق حظر التجوال ليشاهدهم ويقول عمو الضابط اللي هكون زيه.

 

كان الفنان محمد إمام قد قام  بتجسيد دور أحد أبطال القوات المسلحة، الذين استشهدوا فى عمليات ضد العناصر الارهابية بشمال سيناء، وهو البطل الشهيد هيثم فتحي.

 

واستشهد الملازم أول هيثم فتحى، فى عمليات مواجهة مع العناصر الارهابية بشمال سيناء، فى أغسطس ٢٠١٦، حيث كان فى مواجهة معهم، سقط على أثرها شهيدا هو وبعض طاقم الكمين الذي كان ضمن قوته.

 

والشهيد هيثم فتحى، كان ضابطا احتياط بالقوات المسلحة، حيث تخرج فى كلية الهندسة عام ٢٠١٤ ، والتحق بالخدمة  فى مدينة العريش بشمال سيناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز