عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إسرائيل: 223 حالة وفاة بفيروس "كورونا" وعدد المصابين يتجاوز الـ16 ألفا

 أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 223 بعد تسجيل حالة وفاة جديدة في دار للمسنين قرب طبريا، في حين وصلت حصيلة الإصابات إلى 16 ألفا و4 حالات.



 

وقالت الوزارة في بيان نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إجمالي حالات التعافي من الفيروس ما زال يتجاوز عدد حالات الإصابة النشطة لليوم الثالث على التوالي، حيث بلغ إجمالي عدد المتعافين حتى الآن 8 آلاف 758 شخصا من بين حصيلة الإصابات البالغة 16 ألفا و4 حالات.. فيما لا يزال أقل من نصف إجمالي المصابين في معركتهم مع الفيروس وعددهم 7 آلاف و23 مصابا.

 

وأشارت إلى أن 83 من المصابين موصولون بأجهزة التنفس الصناعي، و105 من المصابين في حالة خطيرة.

 

وجاءت حالة الوفاة الجديدة جراء فيروس كورونا اليوم لرجل يبلغ من العمر 62 عامًا، من نزلاء دار مسنين بالقرب من طبريا، وهي حالة الوفاة الحادية والعشرون التي تسجل بين نزلاء تلك المنشأة جراء الإصابة بالفيروس.

 

في سياق متصل، من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا للجنة الوزارية المعنية بجائحة فيروس كورونا اليوم الجمعة لمناقشة اقتراح بإعادة فتح المدارس أمام الأطفال من الصف الأول إلى الصف الثالث.

 

ويأتي ذلك فيما تنص توصية صادرة عن مجلس الأمن القومي على أن المدارس يجب أن تظل مغلقة لمدة أسبوع إضافي على الأقل، حيث إنه لم تصدر بعد إرشادات وزارة الصحة بشأن إعادة فتح المؤسسات التعليمية بشكل آمن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز