عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهند تحلم باستضافة أولمبياد 2032

أعلن ناريندر باترا رئيس اللجنة الأولمبية الهندية أن بلاده ستضاعف جهودها للفوز بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية لعام 2032 وغيرها من الأحداث الدولية، عندما تخف حدة أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.



 

وقال باترا في حديث لوكالة "فرانس برس"، إن بلاده لديها بعض الدروس يجب أن تتعلمها ولكن لن يتم ردعها، وأضاف: "نحن جادون، وبالتأكيد سنتنافس على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2026، وأولمبياد 2032".

 

وكانت الهند أبدت اهتمامها لدى اللجنة الأولمبية الدولية، بتنظيم حدث عام 2026، لكنها تواجه منافسة من تايلاند وروسيا وكولومبيا، كما يتم الترويج لكوينزلاند في أستراليا وشنجهاي الصينية، وإمكانية ملف مشترك بين عاصمتي الكوريتين سيول وبيونج يانج لأولمبياد 2032.

 

وأوقف انتشار وباء "كوفيد-19" حول العالم جميع المناقشات، وأشار باترا وهو أيضاً رئيس الاتحاد الدولي للهوكي، إلى أن إعداد الملف بدأ لعام 2032، ولكن العمل مجمد الآن، موضحاً أن المجال مفتوح حتى عام 2025 لاتخاذ قرار نهائي.

 

وقال باترا: "الآن هناك فريق يزور مختلف المواقع ثم تواصل الحوار معهم ثم يقدمون تقريراً، أنها عملية متواصلة، وأعتقد أنها لن تبدأ قبل ديسمبر المقبل".

 

ولفت المسؤول الرياضي الأكثر نفوذاً في الهند: "هذا ليس الوقت المناسب للتحدث مع رواد الأعمال أو الحكومة حول الترويج للألعاب الأولمبية، الأولوية الآن لكيفية حل هذه المشكلة التي ظهرت في العالم"، في إشارة إلى فيروس "كوفيد-19".

 

وكانت الهند استضافت في عام 2010 دورة ألعاب الكومنولث في العاصمة نيودلهي، وقد شابها الكثير من المشكلات كالتأخير في إنجاز أعمال البناء والبنية التحتية السيئة واتهامات بسوء الإدارة المالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز