عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرور سوهاج يطبق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا (صور)

فتحت وحدات المرور بمحافظة سوهاج، منذ الصباح الباكر، أبوابها أمام المواطنين الراغبين في ترخيص المركبات الجديدة والمستعملة الخاصة بهم، التي كانت معلقة بقرار مجلس الوزراء منذ نهاية مارس الماضي، مع اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، حرصًا على سلامة المواطنين والموظفين بوحدات المرور من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.



 

 

ووجه اللواء الدكتور حسن محمود، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، تعليماته بالتيسير على المواطنين في ترخيص مركباتهم وتقديم كافة المساعدات اللازمة وتوفير أماكن لاستراحتهم منعًا للتزاحم على شبابيك الوحدات، مع التشديد بإتباع كافة وسائل السلامة ولبس الجوانتيات والكمامات وقياس درجة الحرارة لجميع المترددين على وحدات المرور مع التنسيق مع الجهات المعنية لاستمرار أعمال التطهير والتعقيم، وفقا للإجراءات التي حددتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

 

 

ونجحت مديرية أمن سوهاج في أول يوم عمل بالمرور في تطبيق الإجراءات الاحترازية منذ الساعات الأولى بتنظيم دخول وخروج المواطنين للوحدات تحت إشراف مباشر من اللواء مصطفى عبد الفتاح، نائب مدير الأمن، واللواء وليد شنن، مساعد المدير للشرطة المتخصصة، والعميد عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية.

 

 

وفي مقر الإدارة العامة لمرور سوهاج، قام العقيد شريف الشاعر، رئيس مباحث المرور، بمتابعة أعمال الترخيص ومدى تطبيق القانون بكل حزم وإجراء التحريات اللازمة لكافة الرخص والمركبات ومدى مطابقتها للمستندات لكشف أي تلاعب في الأوراق وضبط الجرائم المرورية.

 

فيما قام المقدم محمد صلاح، وكيل إدارة مرور سوهاج بمتابعة تنظيم سير العمل داخل وحدات المرور بكافة الوحدات للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة وترك مسافة كافية بين المواطنين، والتأكد من ارتداء كافة المواطنين الكمامات قبل الدخول لوحدات المرور بناء على تعليمات اللواء محافظ سوهاج والسيد مدير الأمن.

 

 

كما وجه المقدم عمرو الضبع، مساعد المدير للتراخيص رؤساء الوحدات بالمحافظة بأهمية احترام المواطنين والتيسير عليهم في ترخيص مركباتهم، والتأكد من صلاحية كافة المسندات مثل شهادات البيانات والمخالفات وبيانات الملكية.. وغيرها من المستندات.

 

وعلى الجانب الآخر، تابع الرائد محمود عمار، مدير الشؤون الإدارية بالإدارة سير العمل الخاص بالشؤون الإدارية داخل وحدات المرور، وعدم تزاحم المواطنين أثناء التوريد بخزائن الوحدات، حفاظًا على سلاماتهم، والتشديد على حسن تعامل الموظفين مع المواطنين وتقديم التيسيرات اللازمة في إطار تطبيق اللوائح والقوانين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز