عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يصدر قرارا بغلق "كيان وهمي" بمدينة نصر

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بغلق "كيان وهمي " باسم "شركة ستارز للخدمات التعليمية" بالمقر الكائن في مبنى النماء ، بالدور الخامس - امتداد شارع رمسيس - الحي السادس بمدينة نصر - لقيام الشركة بمزاولة نشاط تعليمي دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي.



 

وذكر بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين أن المنشأة زعمت إلحاق الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها بكليات : الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض وغيرها ، مقابل تحصيل مبالغ مالية كبيرة من هؤلاء الطلاب.

 

وأضاف البيان أن الدكتور خالد عبدالغفار قام بمخاطبة محافظ القاهرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق هذه المنشاة، وإحالة محضر لجنة الضبطية القضائية إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها، كما وجه بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة خلال الفترة المقبلة لمداهمة أية "كيانات وهمية " أو مقار تزاول العملية التعليمية بدون ترخيص وبالمخالفة لأحكام القانون.

 

وأهابت الوزارة  بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه "الكيانات الوهمية " حفاظا على مصالح ومستقبل أبنائهم ، وضمانا لعدم التلاعب بهم، والالتزام بما هو مسجل على موقع الوزارة من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة حتى لا يقعوا فريسة لهذه "الكيانات الوهمية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز