عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة حول "الذكاء الاصطناعي في مواجهة فيروس "كورونا"

 نظم مركز الدراسات والبرامج الخاصة بالتعاون مع برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابعين لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية؛ محاضرة عبر الإنترنت بعنوان : "الذكاء الاصطناعي في مواجهة جائحة فيروس كورونا"، ألقاها الدكتور علاء خميس، الخبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي والمُحاضر بجامعة "تورونتو " بكندا.



وذكرت مكتبة الإسكندرية - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- أن المحاضرة تناولت الأدوار التي تلعبها تقنيات "الذكاء الاصطناعي في مواجهة جائحة فيروس "كورونا " المستجد (كوفيد-19) والمصادر المتاحة للتعامل مع آثار هذه الجائحة.

كما تم استعراض كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الطبية والتشخيص المبكر، وبناء أنظمة المحاكاة لتتبع انتشار الفيروس، وأنظمة أخرى لتحليل البيانات الخاصة بالمرض ، واستخدام النظم "الروبوتية " للحد من العدوى، والمساهمة في نشر الوعي الصحي والمراقبة، بالإضافة إلى استخدام تلك التقنيات في الدراسات المتعلقة بفهم المرض والفيروس بشكل أعمق، واستكشاف العديد من الأدوية والمركبات كعلاج محتمل لهذا المرض.

يذكر أن هذه المحاضرة تعد الأولى ضمن سلسلة محاضرات تنظمها مكتبة الإسكندرية، وتتناول فيروس "كورونا " من زوايا مختلفة تركز على دور تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة في مواجهة هذه الجائحة ، والجوانب البيئية المرتبطة بها وقضايا التنمية المستدامة في ظل تفشي هذا الوباء.

وتعقد هذه المحاضرات على الإنترنت في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على تقديم أنشطتها الأكاديمية والبحثية، فضلا عن الفعاليات الثقافية والفنية، والخدمات المكتبية على الإنترنت ، التزاما منها بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس "كورونا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز