عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد ٢٧٠٩ أطنان من القمح ببورسعيد

أكد ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، توريد ٢٧٠٩ أطنان من محصول القمح الذهبي منذ بداية التوريد في 15 من إبريل الماضي وحتى الآن.



 

مع تحديد الاردب ١٥٠كجم بدرجة نظافة 22.5 قيراط،الى 670 جنيها و680 جنيها للإردب بدرجة نظافة 23 قيراطا، أما عن الإردب من القمح بدرجة نظافة 23.5 فقد بلغ سعره 700 جنيه.

 

أضاف أنه تم استيفاء محصول القمح داخل المحافظة لجميع شروط الزراعة والتوريد المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بحيث التأكد من عدم إصابته بأي من إصابات حشرية او فطرية، او تواجد أي "رمال، او زلط"، وألا تقل درجة نظافته عن 22.5 قيراط.

 

يتم توريد محصول القمح لحساب كل من "الهيئة العامة للسلع التموينية، الشركة العامة للصوامع والتخزين، الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين،شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وأخيرا البنك الزراعي المصري.

 

وفي سياق آخر أكد صالح خليفة رئيس لجنة توريد القمح بمحافظة بورسعيد اتباع جميع الإجراءات الوقائية اللازمة من "تعقيم السيارات الحاملة للمحاصيل داخليا وخارجيا،فضلا على تعقيم أعضاء لجان التوريد"وذلك من خلال توفير الشركة التسويقية للدول التعقيم اللازمة للأشخاص والسيارات أيضا توفير المطهرات الكافية لذلك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز