عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتعاون مع مؤسسة الكوثر

حملة لإحياء النسيج اليدوي تقودها طالبات إعلام الجامعة البريطانية

قام عدد من طالبات الجامعة البريطانية، وهن تالا إيهاب، مروين وليد، لينا الدغيدي، هنا شبراوي، ياسمين جمال بتدشين حملة لإحياء النسيج اليدوي بعد زيارة قامت بها الطالبات لمنطقة أخميم في حي الكوثر محافظة سوهاج، بهدف إعداد مشروع تخرج السنة النهائية في كلية الإعلام الجامعة البريطانية، إلا أنهن ومن خلال البحوث الميدانية اصطدمن بواقع أليم من وجود مئات الأسر ممن يعملن بهذه المهنة تحت خط الفقر.



 

تقول تالا إيهاب "منازل العاملين بهذه الحرفة لا يوجد بها سوى النول الذي يستخدمونه في الإنتاج وهذه الحرفة مهملة جدًا ولا تصلح للمعيشة، وعندما ذهبنا إلى القاهرة قررنا ألا نقف مكتوفي الأيدي إيذاء ما شاهدناه وقررنا أن نساعد هؤلاء الأشخاص الذين لا يملكون قوت يومهم فبدأنا تدشين حملة تسويقية على المنصات الإلكترونية والسوشيال ميديا لتسويق منتجاتهم بهدف أن نجعل حياتهم أفضل".

 

من جانبها أوضحت مروين وليد، أن هدفهن الثاني بجوار الهدف الإنساني، هو إحياء حرفة النسيج اليدوي وتذكير الناس بجمال الحرفة وقيمتها، لأن كل دول العالم تقيم الصناعات اليدوية أغلى من المصنعة عن طريق الماكينات.

 

لينا الدغيدي تحدثت عن آلية العمل التي سيقمن بها قائلة: "سنعمل على تقديم حملة تسويقية كاملة مصورة عبر منصات السوشيال ميديا ومسموعة عبر الراديو، كما تم إعداد بحث كامل عن ظروفهن ومشاكلهن وكيف يمكن التغلب عليها واقتراحات لشكل صفحات السوشيال ميديا، وموقع إلكتروني لتسويق منتجاتهن".

 

 هنا الشبراوي وياسمين جمال، أكدتا أن مؤسسة "الفراعنة"، غير هادفة للربح ويترأسها محمد حمدان الدقيشي، تعاونت معهم في البحوث الميدانية الخاصة بتلك الأسر المنتجة للنسيج اليدوي، كما تقدم هذه المؤسسة الدعم لتلك الأسر، التي تعمل في صناعة النسيج اليدوي وتقدر بـ ١٠٠٠ أسرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز