عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة قناة السويس تعتمد معايير تقديم المشاريع البحثية

د.محمد شقديف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب
د.محمد شقديف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

أكد الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشؤون التعليم والطلاب، قيام الجامعة برئاسة الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس الجامعة، بوضع معايير ثابتة للتعامل مع المشاريع البحثية داخل الجامعة بتقييم عادل للطلاب داخل الجامعة.



 

على أن يكون التقييم الخاص بالمشروعات البحثية أما ناجح أو راسب فقط وعدم احتساب أي من الدرجات اواضافتها للفصل الدراسي الثاني والمجموع التراكمي.

 

فضلا عن إعطاء الطالب فرصتين، الأولى في حالة نجاحه اجتياز المشروع البحثي، وهو ما يعني نجاحه بالتبعية في الفصل الدراسي الثاني، أما في حالة الرسوب فسوف يتم له تحديد موعد آخر لاجتياز وإعادة المشروع.

 

وأضاف إلى ذلك قرار مجلس الجامعة عن موعد بداية من الأحد الماضي وحتى 7 مايو للإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بالمشروع البحثي داخل جميع كليات جامعة قناة السويس،علي أن تقول السيطرة الكاملة "للكنترول" في عملية عرض البحوث علي طلاب الجامعات،فضلا عن استلامها وتوصيلها الي أساتذة الجامعات، لتصحيح المشروعات البحثية طبقا للمعايير المطروحة.

 

كما يقوم كل طالب بتقديم مشروعة البحثي الخاص بكل مقرر علي حدا،ويتم تسليم الأبحاث عن طريق منصة إليكترونية تقوم الكلية بالإعلان عنها حسب أنظمة الكلية الداخلية ،فيما اتخذت بعض الكليات البديل الاخر "الايميلات الخاصة بكل مقرر وكل فرقة " لاستقبال المشروعات البحثية،فضلا عن تقسيم الطلاب علي مجموعات ،وطرح مجموعة من الأبحاث علي الطلاب.

 

وشدد شقيدف علي أهمية كتابة البيانات الأساسية الخاصة بالطالب من الاسم والرقم القومي والرقم العشاري،اسم الكلية،اسم لشعبة،اسم البرنامج،واسم المقرر.

 

علي ان يتكون البحث من 6 ابواب (عنوان البحث،مقدمة عن البحث،عناصر  البحث ،متن البحث،النتائج والخلاصة فيما لا يزيد عن 200 كلمة وأخيرا المصادر والمواقع التي استند عليها الطالب في البحث).

 

واختتم الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بتحديد موعد تقديم الأبحاث بداية من السابع من وحتي 31 شهر مايو الجاري، ومنه حتي من يونيه تبدأ مرحلة تسلم المشروعات البحثية من خلال المنصات الإلكترونية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز