عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المسماري خلال مؤتمره الصحفي: أقول للشعب الليبي انتظروا مفاجآت سارة

أكد اللواء أحمد المسمارى، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية، أن العاصمة الليبية طرابلس ستعود إلى حضن الوطن قريبًا جدًا، وتابع المسماري، خلال المؤتمر  الصحفى الذي عقده منذ قليل بمدينة بنغازي الليبية: أقول للشعب الليبي انتظروا مفاجآت سارة.



 

وأشار الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية، إلى أن أمس الثلاثاء كان يومًا عسكريًا تكتيكيًا بامتياز للقوات المسلحة، ومدمرًا مزلزلًا على رؤوس الخوارج التكفيريين وعلى رأسهم "أردوغان".

 

وفى سياق متصل، كشف آمر المنطقة العسكرية الزاوية عبدالله نور الدين الهمالي، عن تطورات الأوضاع الأمنية والعسكرية في محيط قاعدة الوطية الجوية، وأكد الهمالي، أن الأوضاع في القاعدة تحت السيطرة، مشيرًا إلى أن قوات الجيش  الوطني الليبي تمكنت أمس الثلاثاء، من صد الهجوم الذي شنته ميليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية والمدعومة بالأتراك، على قاعدة الوطية.

 

وقال الهمالي: "شباب قوات الجيش الوطني الليبي، تصدت بثبات للهجوم الفاشل الذي شنته الميليشيات تحت غطاء الطيران المسير التركي، حيث تم أسر 6 عناصر من القوات المعتدية، ومقتل نحو 40 عنصرًا، من بينهم القيادي الميليشياوي فراس الوحشي وغيره من قادة الوفاق، وإصابة أكثر من 30 عنصرًا منهم، إضافة إلى تدمير 25 سيارة مسلحة وحرقها".

 

وأضاف "قواتنا لقنت الميليشيات المعتدية درسًا لن تنساه، ولن تجرؤ تلك الميليشيات على الهجوم على قاعدة الوطية مرة أخرى، بعدما أذاقتهم قوات الجيش الليبي النار الحمراء"، بحسب تعبيره.

 

وأشار الهمالي، إلى أنه فيما يتعلق بخسائر الجيش الوطني الليبي، هو استشهاد آمر قوة حماية قاعدة الوطية الجوية أسامة امسيك الزنتاني، والذي تم تشييع جنازته قبل مغرب الثلاثاء في قاعدة الوطية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز