عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بريطانيا تُعيد 400 ألف معدة طبية إلى تركيا غير مطابقة للمواصفات

أكد مسؤول بريطاني أن 400 ألف من المستلزمات الطبية التي أحضرتها بريطانيا من تركيا لمكافحة النظام الصحي البريطاني لفيروس كورونا، لا تمتثل لمعايير النظام، وبناءً على ذلك سيتم إعادة هذه المستلزمات والملابس الواقية.



 

 

وحسب ما ذكرته جريدة «سوزجو» التركية، نقلًا عن صحيفة «الجارديان»، البريطانية اتضح أن المستلزمات الطبية التي أحضرتها بريطانيا من تركيا لا تنطبق عليها المعايير البريطاننية، وبناءً عليه ستعاد المستلزمات في منطقة قريبة من مطار هيثرو، بالعاصمة لندن، مع استرداد المستحقات المالية.

 

 

ماذا حدث؟

 

 

شهدت بريطانيا حالة من التذمر في ظل تفشي فيروس كورونا، حيث تذمر عمال الرعاية الصحية بسبب عدم كفاية المستلزمات الواقية، ومن ثم أعلنوا أنهم لن يعملوا بدونها، لأن العمل دونها يُعد مخاطرة بحياتهم.

 

 

وازداد قلق بريطانيا من ندرة المستلزمات الطبية بجانب حالات الوفيات التي تشهدها، وبناءً على ذلك طلب المواطنون تخفيف حظر الصادرات المطبق على المستلزمات الواقية من تركيا.

 

 

ووصلت طائرة شحن عسكرية تركية، مساء يوم 22 إبريل الماضي، إلى مطار منطقة برايز نورتون، جنوب بريطانيا، قادمة من مطار إسطنبول الدولي وعلى متنها 400 ألف من المعدات والمستلزمات الطبية في إطار مكافحة فيروس كورونا. كانت تركيا أرسلت من قبل معدات طبية إلى بريطانيا، بواسطة طائرة شحن عسكرية تابعة لقواتها الجوية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز