عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الترفيه المبتذل
بقلم
هند عزام

الترفيه المبتذل

عدم الإقرار بالخطأ مع استمرارية المكابرة وتصدير مشهد "اللي مش عاجبه يغير القناة" مثال بسيط لاستمرار برامج استفزازية ومنهابرنامج "رامز مجنون رسمي "وليس استمرار عرضه فقط إنما الإصرار على إنتاجه  كل عام، و يواجه هجوم شديد من الجمهور.



ويتعرض البرنامج كل عام إلى نفس الهجوم، البذخ في إخراج البرنامج من أماكن تصوير أو الإمكانيات  الكبيرة بالإضافة إلى أن الضيوف فغالبيتهم  من نجوم الصف الأول تيمة أساسية لمحاولة جذب الجمهور.

 

وهنا أذكر برامج المقالب القديمة ومنها برنامج الفنان ابراهيم نصر الذي ظل لسنوات عديدة يحظي باهتمام الجمهور ، و اتسم بالبساطة وتميز بالتفاعل المباشر مع الناس 

وظلت بعض جمله  المضحكة على لسان ابراهيم نصر التي صاحبت الفقرات تردد من عام تلو الآخر و لم نري فيها أسفاف أو خروج عن المألوف  أو استظراف.

و الحل للقضاء على البرامج المستفزة أو المصطنعة هي مقاطعة مجتمعية لتلك النماذج ، خاصة مع انتشار العديد من التحذيرات من أولياءأمور على السوشيال ميديا من تقليد الأطفال لتلك المقالب وما يمثلها من خطورة.

وأخيرا علي القنوات التي تراهن على برامج  هدفها ترفيه مبتذل أو تقديم محتوى غرضه الإثارة فقط أن تعيد حساباتها مرة أخرى وتحترم عقل المشاهد وتضع أمامها عواقب ما تقدمه للمجمتع.

و تنظر إلى أن أبلكيشن TikTok  أصبح أكثر متابعة لما يقدمه من محتوي في رأي يجب علي صانعي الاعلام دراسه ما يقدمة و يحلل مايحقق مشاهدات و متابعات متزايده من الجمهور 

ومن بينها أن ما يقدم في أطار الترفيه خالي من التصنع ، ومن الضروري أيضًا دراسه ما يمكن ان يشكله من خطورة لبعض المحتويات المقدمة  خاصة ان العالم كله سرع وتيره تحولة الي الرقمنة نتيجة الي الظروف وهي انتشار مرض كورونا و مع محاولات الحد من انتشاره أصبح الجميع يعتمد علي الانترنت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز