عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهند : إصابة 77 سجينا و26 موظفا بفيروس كورونا في أقدم سجون مومباي

أعلنت السلطات الهندية إصابة 77 سجينا و26 موظفا في أقدم سجن في مومباي بفيروس كورونا المستجد. وأوضح أنيل ديشموخ، وزير داخلية ولاية ماهاراشترا التي تعد مومباي عاصمتها السياسية، أنه تم اكتشاف إصابة بكوفيد-19 في إحدى ثكنات سجن "آرثر روود"، ليتم فحص جميع السجناء وموظفي السجن في تلك الثكنة.



 

وأظهرت نتائج الاختبارات إصابة 77 سجينا و26 مسؤولا في السجن بفيروس كورونا، وفقا لما نقلته مجلة "إنديا توداي" الهندية على موقعها الإلكتروني.

وأضاف أنه بذلك يصبح إجمالي عدد الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس داخل السجن حتى الآن 103 أشخاص. وتقرر نقل جميع السجناء المصابين إلى مستشفيين في مركبات تحت حراسة مشددة، بينما سيتم نقل الموظفين بشكل منفصل.

ويعد سجن "آرثر رود" أقدم سجن في مومباي ويقع مقابل مستشفى كاستوربا وهو مستشفى محوري في علاج كوفيد-19 في مومباي. ويضم السجن حوالي 2800 سجين، على الرغم من أن طاقته الاستيعابية حوالي 800، مما يجعل التباعد الاجتماعي أمرا صعبا.

يذكر أنه عقب تفشي وباء فيروس كورونا في الهند، دعت المحكمة العليا في مارس، إلى تقليل كثافة جميع السجون في البلاد. وأفرجت ماهاراشتر إفراجا مشروطا عن 5000 سجين من إجمالي 26 ألف سجين في الولاية، يقضون أحكاما تقل عن 7 سنوات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز