عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كنيسة ببنها توزع 10.000 شنطة رمضان علي المسلمين

القمص بولس جميل
القمص بولس جميل

علي الرغم من محاولات الإرهاب إفساد العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، إلا أن العادات والتقاليد المصرية الرمضانية أجهضت مخططاتهم الخبيثة، وأثبتت للجمع أن المصريين نسيج واحد وأبناء وطن واحد يجمعهم المحبة ولا تفرقهم الفتنة.



 

ومع حلول شهر رمضان هذا العام، وفى ظل الازمة العالمية بسبب فيروس كورونا ، قامت جمعية المحبة الخيرية التابعة لكنيسة السيدة مريم العذراء بقرية شبلنجة مركز بنها في محافظة القليوبية، بتجهيز شنط رمضان، وتوزيعها على إخوتهم المسلمين، مهنئين إياهم بشهر رمضان الكريم

ومن جانبه أكد القمص بولس جميل راعي كنيسة السيدة العذراء مريم في شبلنجة، أن الكنيسة خلال شهر رمضان من كل عام، تقوم بتنظيم مائدة الرحمن طوال شهر رمضان الكريم، وهذا ليس فضلًا منا، ولكن لنثبت للعالم أجمع، وبالدليل أننا نسيج وطن واحد وابناء وطن واحد، وأننا أقباط ومسلمين لن يفرق بيننا أي خائن او إرهابي.

 

وأضاف القمص بولس أننا خلال شهر رمضان الكريم هذا العام وبسبب انتشار فيروس كورونا ومنع التجمعات، وحرصًا منا علي سلامة إخواننا المسلمين تم الغاء مائدة الرحمن واستبدالها بتوزيع شنط رمضان علي الأسر الفقيرة من المسلمين  لإدخال البهجة والسعادة عليهم وخاصة في ظل الأزمة الحالية.

موضحًا أنهم يقدمون تلك المساعدات دون الاعلان او الافساح عنها او تصويرها حرصا علي مشاعر الاخوة المسلمين، قائلا: نحن نعمل هذا العمل خالص لوجه الله ومن يعمل لله لا ينتظر الشكر او الدعاية، لذلك قمنا بتجهيز حوالي 10000 شنط رمضان بها "ارز وسكر ومكرونة وعدس اصفر وعدس بجبة وزيت ووفول  وشعرية ولحوم، ولم نقم بالتقاط صور لها أثناء التجهيز او أثناء التوزيع وجاء ذلك بالتعاون مع المبادرة التي اطلقها شباب شبلنجة وقمنا بتقديم معهم مساعدات للعمالة اليومية. 

وأوضح بولس، أن الامر لم يقتصر علي توزيع شنط رمضان، بل قمنا بتجهيز ملابس للفقراء من إخواننا المسلمين واطفالهم قبل عيد الفطر المبارك مؤكدًا أن الهدف من ذلك، هو إرسال رسالة للإرهابيين مفادها "أنتم تصدرون لنا الإرهاب ونحن نصدر لكم رسالة محبة من الشعب المصري".

وتابع بولس، أن الكنيسة تقوم كل عام بتزيع بطاطين قبل دخول فصل الشتاء لحماية الفقراء من برد الشتاء.

وأشار بولس أن الكنيسة كل عام وبالتعاون مع اشرف ناشد ابن الكنيسة ومدير مدرسة الثانوية المشتركة بكفر بطا باعداد كشوف الطلبة الايتام والفقراء وغير القادرين علي دفع مصاريف الدراسة وسداد لهم كافة المصاريف، بالاضافة الي تجهيز لهم شنط مدرسية بها أدوات مدرسية وتوفير لهم ملابس واحذية.

ومن جانبه قال أشرف ناشد إن الكنيسة لا تبغي من ذلك غير العطاء والمحبة وخالصة لوجه الله تعالي مؤكدًا ان سداد المصاريف المدرسية لا يقتصر علي مدرسة الثانوية فقط بل علي عدد آخر من الطلبة داخل مدارس اخري.

وأكد أشرف ان المساعدات التي تقدمها الجمعية والكنيسة لا تقتصر علي شهريارمضان فقط بل نحن نقدم مساعدات شهريا للأسر الأكثر فقرا وأكثر احتياجا سواء كانت هذه المساعدات ماديا او سلع غذائية وملابس وبطاطين.

مؤكدا أن هذا العمل لتوجيه رسالة إلى الإرهاب للتأكيد أن الشعب المصري، سوف يظل يد واحدة ضد الإرهاب، وأن العمليات الإرهابية التي تقع من وقت لآخر لن تؤثر علي النسيج المصري. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز