عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

توريد ٢٠٨٢٩ طنًّا من القمح بمحافظة الإسماعيلية

أكد دكتور السيد خليل، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، توريد  ٢٠٩٢٩ طنا و ٤٦٤ كيلو من إجمالي محصول القمح.



وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن الكميات التي تم توريدها هي كالتالي: "شركة المطاحن بالإسماعيلية ١٢٦٢٤و٣٥٩، مقسمة على: ٤٨٥.٧٠٦٦ ك بصومعة القنطرة شرق و٣٥٩.١٢٣٧ ك للبنك الزراعي، وذلك  منذ بداية التوريد في 15 من إبريل الماضي وحتى الآن.

 

كانت وزارة التموين قد حددت شروط استلام القمح من المزارعين وأسعارها حسب درجات النقاوة على أن يتم استلام أردب القمح زننة ١٥٠  بدرجةكجم 22.5 قيراط،الى 670 جنيها و680 جنيها للاردب بدرجة نظافة 23 قيراطا، أما عن الاردب من القمح بدرجة نظافة 23.5 فقد بلغ سعره 700 جنيه.

أضاف انه تم استيفاء محصول القمح داخل المحافظة لجميع شروط الزراعة والتوريد المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بحيث التأكد من عدم إصابته بأي من إصابات حشرية او فطرية، او تواجد ثمة "رمال، او زلط"، وأن لا تقل درجة نظافته عن 22.5 قيراط.

يتم توريد محصول القمح لحساب كل من: "الهيئة العامة للسلع التموينية، الشركة العامة للصوامع والتخزين، الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وأخيرا البنك الزراعي المصري”.

وفي سياق أكد وكيل وزارة زراعة الإسماعيلية علي  اتباع جميع الإجراءات الوقائية اللازمة من "تعقيم السيارات الحاملة للمحاصيل داخليا وخارجيا،فضلا على تعقيم أعضاء لجان التوريد"وذلك من خلال توفير الشركة التسويقية للدول التعقيم اللازمة للأشخاص والسيارات أيضا توفير المطهرات الكافية لذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز