عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الجزائر يتكفل بلاعبة التنس "إيناس إيبو"

وعد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو، بالتكفل بها بعد رسالتها المؤثرة خلال الساعات القليلة الماضية.



 

ونشر "تبون" تغريدة عبر حسابه على موقع  التواصل الاجتماعي"تويتر"، جاء فيها: "لا يمكن للجزائر أن تضيع موهبة رياضية مثل إيناس إيبو وهي في مقتبل العمر وزهرة العطاء، في اختصاص نادرا ما ينجب جزائريين يبرعون فيه".

 

وأكمل: "عاجلا، ستتكفل وزارة الشباب والرياضة بانشغالك. كل دعمي ومساندتي وتمنياتي لك بالنجاح إن شاء الله".

 

وكانت إيناس، التي تبلغ 21 عاما وتحتل المركز الـ620 في التصنيف العالمي لمحترفات التنس، وجهت أمس الأحد، رسالة فيديو مؤثرة إلى النمساوي دومينيك ثيم، المصنف ثالثا في ترتيب رابطة لاعبي التنس المحترفين.

 

وقالت: "عزيزي ثيم، عندما قرأت تصريحك الأخير، تساءلت عن ماذا كانت ستكون عليه مسيرتي الرياضية وبالتالي حياتي لو كنت مكانك".

 

وذكرت إيناس في رسالتها، أن دورات الاتحاد الدولي للتنس للناشئين في الجزائر نادرة للغاية، وأنه لا توجد أية بطولة احترافية لا للاتحاد الدولي للعبة ولا دورات خاصة بمحترفي ومحترفات التنس، ولا يوجد مدرب واحد من المستوى الدولي، وليس هناك أي ملعب مغطى.

 

وأكدت: "لا أعرف كيف كانت الأمور بالنسبة لك (ثيم)، لكن بالنسبة لنا، عندما يهطل المطر طيلة أسبوع نتدرب داخل الصالة الرياضية، ولا أتحدث عن جودة المرافق والملاعب، لا نعرف على أي أرضية سنلعب إن كانت عشبية أو ترابية، إفريقيا كما يقولون".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز