السبت 11 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جونسون يهدد بفرض قيود على الحركة حال ارتفاع معدل انتقال الفيروس في بريطانيا

حذر بوريس جونسون  رئيس الوزراء  البريطانى حسبما نقلت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية، في موقعها على الانترنت اليوم الثلاثاء - من أن الحكومة مستعدة لإعادة فرض إجراءات السيطرة والطوارىء فى البلاد للحد من حركة الناس  في حال ظهور أي مؤشرات على ارتفاع معدل انتقال الفيروس مرة أخرى.



دافع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن "خريطة الطريق" التي وضعها لتيسير القيود المفروضة على بلاده بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قائلا إن هذه الاجراءات مجرد "خطوات صغيرة".

 

وأضافت "في الوقت ذاته من المتوقع أن يعلن مستشار الخزانة ريشي سوناك عن تمديد البرنامج الخاص بالاجازات. إذ يحصل حاليا 3ر6 مليون شخص على ما يصل إلى 80 % من رواتبهم يقدمها دافعو الضرائب بموجب نظام الاجازات الذي تقدر تكلفته ب8 مليارات جنيه استرليني".

وكان إعلان رئيس الوزراء عما وصفه "بالرسم الأول لخريطة الطريق" لإعادة الحياة الاقتصادية والاجتماعية في بريطانيا قد قوبل بانتقادات وصفته بأنه "غامض" و "غير حاسم".

وقال جونسون إن شعار "ابقوا في المنزل" سيتم تعديله لحث البريطانيين على "الاستمرار في توخي الحذر"، فيما دعت الشركات والنقابات والشرطة إلى إيضاحات بشأن تفاصيل تخفيف القيود.