عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: تسكين 1740 عائدا من الكويت في مدينة طلاب جامعة القاهرة

استقبلت محافظة الجيزة على مدار ثلاثة أيام 10 أفواج من المواطنين العالقين بدولة الكويت ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية نتيجة تفشى فيروس (كورونا) المستجد.



 

 

وكانت توجيهات محافظ الجيزة أحمد راشد بانطلاق فريق عمل من محافظة الجيزة إلى مطار القاهرة لاستقبال المصريين العائدين من دولة الكويت الشقيقة لتسكينهم.

 

 

وقال المحافظ - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إنه تم استقبال 1740 مواطنا حتى الآن وتم تسكينهم بمدينة طلاب جامعة القاهرة بالجيزة، وذلك لقضاء فترة العزل الاحتياطي لهم، حيث تم استقبالهم بالورود وتعقيمهم وتعقيم أمتعتهم من خلال كبائن التعقيم الذاتي التي وفرتها جامعة القاهرة على أبواب ومداخل المدينة إضافة إلى توفير كميات كبيرة من الوجبات الجاهزة والمشروبات لهم وتوفير كافة سبل الراحة مع اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع.

 

 

وأضاف المحافظ أن جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم المطار من قبل أطباء الحجر الصحي، إضافة إلى إجراء التحاليل الفورية وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أية إصابات.

 

 

وأكد راشد أن جامعة القاهرة قد جهزت عيادة طبية متكاملة في المدينة الجامعية على مدار الـ 24 ساعة، كما تم توفير كميات كبيرة من مطهرات اليدين والصابون السائل، مع التعقيم المستمر للمباني والغرف بشكل دوري، وتم توزيع كمامات وقفازات وجميع الأدوات اللازمة للوقاية الشخصية.

 

 

وثمن محافظ الجيزة الدور التي قامت به جامعة القاهرة للتعاون مع المحافظة في تجهيز حجرات الإقامة للمواطنين وتوفير كافة سبل الإعاشة اللازمة للعمل على راحة الوافدين خلال فترة الحجر الصحي، إضافة الى رفع كفاءة المدينة لاستقبال المواطنين.

 

 

وأشار راشد إلى أنه سيتم استقبال رحلات أخرى، لتسكينهم بالمدن الجامعية بمحافظة الجيزة خلال الايام المقبلة.. مؤكدا استمرار جهود الدولة لإعادة المصريين العالقين في الخارج، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم.

 

 

وأعرب المواطنون الذين تم استقبالهم من دولة الكويت عن شكرهم العميق وامتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرعايته لهم ولحرصه على عودتهم إلى أرض الوطن وتوفير طائرات لنقلهم بسلامة وكذلك توفير حجر صحي آمن لهم دون تحملهم أي نفقات مادية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز