عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 عادات تنشر الجراثيم يجب التخلي عنها الآن

مع انتشار الفيروس التاجي، أصبحنا جميعًا حذرين للغاية بشأن عادات النظافة لدينا، لا نترك أي جهد في الحفاظ على نظافة منازلنا، كل منا يغسل يديه أكثر من أي وقت مضى، ويتبع بدقة جميع قواعد النظافة، التي ينصح بها خبراء طبيون.



 

ولكن لا تزال هناك بعض العادات القذرة التي نتبعها دون أن ندرك ذلك، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" قائمة بستة ممارسات من هذا القبيل.

 

1- عدم إغلاق غطاء المرحاض أثناء التنظيف:

 

وفقًا للمجلة الأمريكية لمكافحة العدوى، عند التنظيف، يتم رمي محتويات المرحاض (الماء والجراثيم) في الهواء، وعدم إغلاق غطاء المرحاض، يمكن أن يلوث يديك، وأسطح الحمام والأشياء المحفوظة في مكان قريب مثل فرشاة الأسنان وزجاجات الشامبو بالبكتيريا.

 

2- مضغ  الأقلام:

 

على الرغم من أنها قد تبدو كعادة شائعة بين الأطفال، إلا أنها ليست كذلك مع الأطفال وحدهم، فكثير منا، يقوم  بمضغ الأقلام حتى ولو يكن القلم ملكًا لنا، لذا يجب التوقف عن هذه العادة على الفور.

 

3- استخدام فمك لفتح الأشياء:

 

كم منكم يفتح علبة الحليب اليومية بأسنانه؟ قد يبدو مناسبًا ولكنه غير صحي على الإطلاق، إذا أخذنا مثال علبة الحليب، تخيل عدد الأشخاص الذين يلمسونها، والأسطح التي يتم الاحتفاظ بها عليها، قبل أن تصل إليك، لذا احتفظ بمقص في مطبخك واستخدمه لفتح الأشياء.

 

4- استخدام إسفنجة المطبخ لفترة طويلة:

 

إذا كنت تستخدم إسفنجة المطبخ الخاصة بك ليس فقط لتنظيف الأواني ولكن أيضًا لتنظيف انسكاب الميكروويف والمزيد، فأنت بحاجة إلى تغيير إسفنجة المطبخ مرة واحدة في الأسبوع، يمكن زيادة أو تقليل التردد حسب الاستخدام.

 

5- عدم  تعقيم ألعاب طفلك:

 

معظم الأطفال لديهم سلوكيات فظة، يضعون الألعاب في الفم، ويرمونها على الأرض ويختارون أنوفهم أثناء اللعب بالألعاب، كل ذلك يجعل أجهزة المناعة المتخلفة عرضة بشكل خاص للمرض، لذا يجب على الآباء التأكد من تطهير ألعاب أطفالهم كل أسبوع أو ربما في كثير من الأحيان، تأكد من القيام بذلك خاصة عندما يأتي أصدقاء طفلك.

6- وضع  حقيبتك على الأرض:

 

عدم الاهتمام بها كثيرًا، نضعها جميعًا على الأرض عدة مرات، والقيام بذلك يأخذ الكثير من البكتيريا إلى المنزل مع الجزء الخارجي لحقيبتك، لذا لا تحتفظ حقيبتك على الأرض وقم بتطهيرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز