عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأرصاد" تكشف عن طقس الـ5 أيام المقبلة.. وتحذر المواطنين

كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث يسود البلاد غدا الخميس 14 مايو 2020 طقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح تكون معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة الكبرى، أما على شمال وجنوب الصعيد يسود طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا، وهناك فرص لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق. وعن درجات الحرارة الخميس، تسجل على القاهرة العظمى 36 والصغرى 20، والوجه البحرى العظمى 36 والصغرى 19، وشمال الصعيد العظمى 40 والصغرى 23، وجنوب الصعيد العظمى 42 والصغرى 26.



 

فى حين توقعت أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا لطيف ليلاً، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى يوم الجمعة 15 مايو 2020، وعلى الوجه البحرى طقس حار نهارًا مائل للبرودة ليلاً وتكون الشبورة الماضية صباحًا والرياح معتدلة، أما على شمال وجنوب الصعيد فيسود طقس شديد الحرارة نهارًا ومن لطيف إلى معتدل ليلاً مع توقعات بسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة والرياح معتدلة.

 

وعن درجات الحرارة يوم الجمعة، القاهرة الكبرى العظمى 37 والصغرى 21، والوجه البحرى العظمى 36 والصغرى 19، وشمال الصعيد العظمى 39 والصغرى 23، وجنوب الصعيد العظمى 42 والصغرى 26.

 

أما عن طقس السبت 16 مايو 2020، فتشهد القاهرة الكبرى، طقسًا شديد الحرارة نهارًا لطيف ليلاً وسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا والرياح نشطة، والوجه البحرى يشهد طقس شديد الحرارة نهارًا لطيف ليلاً مع تكون الشبورة المائية، وشمال وجنوب الصعيد يشهدان طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلاً وسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا والرياح معتدلة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت، فتسجل القاهرة الكبرى العظمى 40 والصغرى 23، والوجه البحرى العظمى 39 والصغرى 22، وشمال الصعيد العظمى 41 والصغرى 25، وجنوب الصعيد العظمى 42 والصغرى 27.

 

وحول طقس الأحد 17 مايو 2020، فتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحرى طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلاً وسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الرياح معتدلة، أما شمال وجنوب الصعيد يشهدان طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلاً وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية على بعض المناطق، وتصل إلى حد السيول على بعض المناطق والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

 

وعن درجات الحرارة الأحد، فتسجل القاهرة الكبرى العظمى 42 والصغرى 25، والوجه البحرى العظمى 41 والصغرى 23، وشمال الصعيد العظمى 42 والصغرى 25، وجنوب الصعيد العظمى 42 والصغرى 27.

 

وبخصص طقس الاثنين 18 مايو 2020، فتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحرى طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلاً وسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا والرياح معتدلة، أما شمال وجنوب الصعيد فيشهدان طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلاً وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية على بعض المناطق قد تصل إلى حد السيول على بعض المناطق والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

 

وعن درجات الحرارة الاثنين، فتسجل القاهرة العظمى 43 والصغرى 26، والوجه البحرى العظمى 42 والصغرى 26، وشمال الصعيد العظمى 42 والصغرى 26، وجنوب الصعيد العظمى 43 والصغرى 28.

ونصحت الأرصاد المواطنين بالابتعاد عن أشعة الشمس، وتناول السوائل ما بين الإفطار والسحور، وارتداء أوقية الرأس للوقاية من الشمس.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز