عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء أعمال إنشاء منزل كوبري "جامعة المنصورة"

أعمال جسات التربة
أعمال جسات التربة

بدأت مديرية الطرق بالدقهلية، أعمال جسات التربة تمهيدًا لإنشاء منزل كوبري جامعة المنصورة، وصولًا لمدينة طلخا، بتكلفة إجمالية تبلغ 400 مليون جنيه.



 

 

وقال النائب محمد نجاح الشورى، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، إن المشروع يهدف لتخفيف الضغط على كوبري طلخا القديم، المواجه لمديرية أمن الدقهلية، وخلق محور مروري جديد لمواجهة الأزمة المرورية التي يشهدها الكوبري.

 

 

وأضاف لـ"بوابة روزاليوسف"، أنه اقترح تنفيذ المشروع منذ عامين ونصف العام، وواجهته عقبتين في التمويل ووجود خط غاز أسفل المنزل المقترح، وبعد دراسات ومشاورات بين وزارة النقل وشركة الغاز، تم الموافقة على نقل الخط لأسفل النيل بعمق 15 مترًا.

 

 

وأوضح الشورى، أنه تم إدراج إنشاء المنزل فقط ضمن الخطة المالية المقبلة، مؤكدًا أنه سيسعى لضم إنشاء المطلع أيضًا ضمن الخطة، وتوفير الاعتماد المالي له.

 

 

وأكد النائب، أن المنزل الجديد سيبدأ من أمام فندق رمادا وصولًا للطريق الموازي لشارع المشاية من ناحية مدينة طلخا، موضحًا أنه قدم مقترحًا آخر بتوسعة الطريق أو ردم المصرف المؤدي لمنطقة ميت بدر خميس الموازي للطريق الدائري بالمنصورة، على مسافة حوالي 3 كم، لحل الأزمة المرورية، التي تشهدها مدينتي المنصورة وطلخا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز