عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار النفط تواصل مكاسبها..وخام "نايمكس" يتجه لمكاسب أسبوعية تصل إلى 12%

واصلت أسعار النفط العالمية الارتفاع خلال تداولات اليوم الجمعة متجهة نحو تسجيل مكاسب أسبوعية، في ظل خفض كبار المنتجين للإنتاج وظهور إشارات على تعافي الطلب بعد تخفيف القيود للحد من تفشي "كورونا"، مما عزز الآمال في أن فائض العرض العالمي قد يبدأ في التلاشي.



 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو بنسبة 3.73% أو 1.16 دولار إلى 32.29 دولار للبرميل، متجهة لتسجيل مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي تصل إلى 1.8%، كما صعدت عقود الخام الأمريكي تسليم يونيو 3.37% أو 93 سنتا عند 28.49 دولار للبرميل، بعدما أغلقت أمس الخميس أعلى 27 دولارا للمرة الأولى في أكثر من شهر، لتصل مكاسبها الأسبوعية للمرة الثالة على التوالي إلى 12%.

 

وعلى صعيد البيانات، ارتفع الإنتاج الصناعي الصيني للمرة الأولى منذ انتشار فيروس "كورونا"، إذ صعد بنسبة 3.9% خلال إبريل على أساس سنوي، بعد تراجعه 1.1% في مارس.

 

وعند الإقفال أمس، صعدت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 9% وأغلقت جلسة نيويورك عند 27.56 دولار للبرميل، وهو أعلى إغلاق منذ الثالث من أبريل، كما أضافت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يوليو عند التسوية بحوالي 6.7% وأغلقت جلسة لندن عند 31.13 دولار للبرميل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز