عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقائق ترد على الشائعات حول انتشار "كورونا"

رصدت السلطات الصحية، عددًا من الحقائق للرد على الشائعات المتداولة عن انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19”. فى الآتي:



 

o     لا يوجد مدى زمني، يمكن تقديره لانتهاء الوباء في مصر أو العالم، ليظل الحل في إجراء الفحوصات وعزل وعلاج المصابين، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي تقلل فرص العدوى، وانتشار الفيروس، لحين إيجاد علاج ولقاح له.

 

o     يتم الإعداد للعودة التدريجية لمنشآت الخدمات الحكومية المختلفة لاستقبال المواطنين، مع التطبيق الحازم للإجراءات الاحترازية والوقائية، بما يضمن سلامة وصحة كل من المواطن والموظف.

 

o     التركيز الأكبر للدولة، حالياً، على سرعة الانتهاء من المشروعات الخاصة بالرعاية الصحية والطبية، سواءً المشروعات الجديدة أو إعادة تأهيل المنشآت القائمة.

 

o     لا صحة لامتلاء مستشفيات العزل الصحي، وعدم قدرتها على استقبال مرضى فيروس كورونا، والمستشفيات مجهزة ومؤهلة لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لها.

 

o     تقوم الدولة بإعداد وتطوير العديد من مستشفيات الصدر والحميات، ضمن استراتيجية تجهيز تلك المستشفيات، لتكون مؤهلة على أعلى مستوى لعزل مصابي فيروس كورونا.

 

o     يتم تنفيذ خطة لتدريب ورفع كفاءة القوى البشرية من الأطقم الطبية على معايير مكافحة العدوى، وبروتوكولات العلاج.

 

o     لا إغلاق لمستشفيات الصدر والحميات، التي يجرى رفع كفاءتها، حيث تسير عمليات التطوير بالتوازي مع استمرار تقديم تلك المستشفيات للخدمات الطبية للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز