السبت 6 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"طاقة النواب" تناقش غدا قرض تمويل إضافي بـ50 مليون دولار للسويس للبترول

   تعقد اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب اجتماعين، غدا الأحد، برئاسة النائب طلعت السويدى رئيس اللجنة.



 

وتناقش لجنة الطاقة والبيئة خلال الاجتماع قرار رئيس الجمهورية رقم 118 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق قرض تمويل إضافي لبرنامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة لشركة السويس لتصنيع البترول والموقع بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 50 مليون دولار.

 

وقال النائب طلعت السويدى - في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم السبت- إن التجارب السابقة للجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان فى التعامل مع ملف الاقتراض الخارجي لقطاعي البترول والكهرباء أكدت نجاح المفاوض المصري في الحصول على القروض من المؤسسات المالية العالمية التي تساهم فيها مصر بفوائد وتيسيرات ميسرة للغاية تقديرا للدور الرائد والمحوري الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية.

ونوه إلى أن هناك ثقة كبيرة أصبحت متبادلة بين مصر ومختلف المؤسسات المالية والمصرفية العالمية؛ مشيرا إلى أن لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تأكدت تماما من قدرة قطاعي البترول والكهرباء على الاستفادة القصوى من القروض الخارجية ونجاح القطاعين فى سداد اقساط القروض وفوائدها بانتظام ودون أى تأخير.

 

وأشاد السويدي بجهود وزيري البترول والثروة المعدنية طارق الملا والكهرباء والطاقة محمد شاكر وزير الكهرباء و نجاحهما فى تنفيذ التكليفات الرئاسية بكل كفاءة ومهنية مما جعل قطاعى البترول والكهرباء من أهم القطاعات الاقتصادية فى مصر.