عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التضامن تبدأ غدا صرف مساعدات المستفيدين من برنامج تكافل

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غدا الاثنين في صرف مساعدات المستفيدين من برنامج تكافل والذين يبلغ عددهم حوالي 2 مليون أسرة بقيمة إجمالية ٩٢٠ مليون جنيه من خلال ٤٠٠٠‬ مكتب بريد على مستوى محافظات الجمهورية.. كما يستمر في الصرف خلال هذه الفترة مستفيدو كرامة الذين لم يقوموا بصرف مستحقاتهم. 



وتتابع نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي - وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد - عملية صرف مساعدات برنامج كرامة التي استمرت على مدار أمس واليوم، وفق الخطة التي اعتمدتها الوزيرة لصرف مساعدات برنامج تكافل وكرامه لشهر مايو لمراعاة الإجراءات الاحترازية لمنع الزحام والتكدسات، حيث يبلغ عدد مستفيدي كرامة حوالي مليون و١٦٦ ألف مستفيد بإجمالي حوالي ٥٢٤ مليون جنيه. 

كانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة. 

وأكدت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم. 

جدير بالذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامه حوالي ٣ ملايين أسرة بما يشمل حوالي ١٢ مليون فرد.. ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و٤٤٥ مليون جنيه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز