الأربعاء 15 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رزان مغربي: "اغلب السقا" فاز بنصيب الأسد في برامج رمضان

رزان مغربي
رزان مغربي

المنافسة بين برامج المسابقات والمقالب على جذب أكبر عدد من المشاهدين، تحتدم خلال موسم شهر رمضان، من بين هذه البرامج،  استطاع أحد البرامج الترفيهية الذي يتضمن مجموعة من المسابقات والتحديات أن يحظى بشبه إجماع على متابعته يوميا. 



 

برنامج “إغلب السقا” خطف أنظار المشاهدين بمن يستضيفهم من ضيوف من مصر والدول العربية، وخطف قلوب مشاهديه بما يقدمه من تبرعات للجمعيات الأهلية والمستشفيات، ليكون دافعا للجميع لفعل الخير. 

 

“بوابة روزاليوسف” حاورت مقدمة برنامج “إغلب السقا”، الفنانة رزان مغربي عن مشاركتها في تقديم البرنامج وكواليس عملها مع الفنان أحمد السقا وتفاصيل أخري تجدونها في الحوار التالي:

 

بداية..كيف جاءت مشاركتك في برنامج"اغلب السقا"؟

 

مشاركتي في تقديم برنامج"إغلب السقا" كانت من خلال اجتماعي مع إدارة قنوات"إم بي سي مصر" وعرضوا علي فكرة البرنامج في بداية عام 2020،وأخبروني بأنه سيتم عرضه في شهر رمضان وسيكون 30 حلقة وسيقدمها الفنان أحمد السقا ويعتمد البرنامج علي فكرة الألعاب والمسابقات فرحبت جدا بالفكرة.

وبدأت بالتحضير للألعاب والمسابقات التي سأقدمها في البرنامج ثم عقدت جلسات مع السيدة  مها السقا إستايلست البرنامج  والمصمم أحمد عبد الله كي نختار الأزياء وانتهينا من كافة التحضيرات في شهر فبراير ثم انتقلنا لتصوير حلقات البرنامج .

 

 

وما سبب موافقتك علي المشاركة في تقديم البرنامج؟

 

الحقيقة هناك دوافع إيجابية كثيرة دفعتني للموافقة علي المشاركة في تقديم"إغلب السقا" أولها وجود أحمد السقا معي في الـ30 حلقة،ووجود نجوم الفن في مصر والعالم العربي كضيوف في البرنامج، وأن العمل يعتمد علي المسابقات وقد خُضت تجربة برامج المسابقات من قبل وحققت بها نجاحا كبيرا ،إضافة لأن العمل يشارك في مبادرة تحدي الخير وهذا يحسب للبرنامج لأنه أول برنامج يفعل ذلك ووجود المخرج باسم خريستو فكل هذه عوامل مُغرية لي دفعتني لخوض هذه التجربة .

 

ماذا عن كواليس عملك مع الفنان أحمد السقا أثناء التصوير؟

 

كواليس عملي مع السقا"بتعقد" فهو علي المستوي الشخصي صديقي وأخويا وتربطني به علاقة صداقة منذ أيام "حرب إيطاليا" وكان وش السعد عليّ ودخلت منه علي باب السينما ،فالسقا هو الذي اتصل بي كي أشارك في الفيلم وأخبرني بأنه يريدني معه في الفيلم ،فهو من ألطف الفنانين الذين عملت معهم وأحب عائلته كثيرا فدائما أشعر كأنهم عائلتي الثانية فهي عائلة جميلة .

 

وما أبرز سماته الشخصية بحكم عملك معه؟

 

أبرز سمات السقا الشخصية وجميع أصدقائه يعرفونها جيدا هي أنه جدع وكريم ويخاف كثيرا علي من يعمل معه فهو داعم لكل من يعمل معه، ولا يترك أحد في محنته لوحده فيسانده حتي تنتهي محنته فهو مثلما يقولون "ابن بلد" وبسيط إضافة لأنه لديه طاقة إيجابيه لكل من حوله وعندما ندخل الاستوديو أشعر وكأن"قنبلة نووية" دخلت لأننا مثل بعضنا لدينا طاقة رهيبة ونريد أن ننجز العمل ونحب الحركة الكثيرة .

 

هل هناك موقف حدث بينك وبين أحمد السقا لن تنسيه له ؟

 

عندما كنا في لبنان وأُغلقت المطارات وكنت إريد العودة لمصر ولكنني لا أملك الجنسية المصرية فقال لي لا تخافي فلن أتركك لوحدك فسنعود مع بعض حتي تشاهدي إبنك"رام" فلن أنسي له الموقف أبدا ودعمه ومساندته لي في محنتي .

 

 

 

 

كيف كانت ردود الأفعال علي البرنامج ومشاركتك به؟

 

ردود الأفعال حول البرنامج فاقت توقعي، فالحمد لله ردود الأفعال التي جاءتني كانت أكثر من ممتازة وجميلة وإيجابية وسعدت بها كثيرا، فالحمد لله "إغلب السقا" استأثر بنصيب الأسد في السباق الرمضاني علي مستوي البرامج ،وبكل تأكيد أن برنامج رامز جلال يقاسمنا النجاح والمشاهده ولكن "إغلب السقا" ظهر بشكل مناسب للعائلة وبشكل صحيح وليس به أي تحفظات .

 

من أكثر الضيوف الذين فاجأك رد فعلهم؟

 

ضيوف البرنامج مثل ضيوف البيت، فمرات يأتي لنا ضيوف حلقتهم تكون سلسلة وجميلة والبعض الاخر يأتي لنا ضيوف حلقته تحتاج لمجهود كبير وفي بعض الأحيان "السوشيال ميديا" تلفت إنتباهي لبعض الحلقات والضيوف المتواجده بها .

 

 

 

 

ما الحلقة الأقرب لقلبك ؟

 

الحلقة المقربة لقلبي وأحببتها كثيرا لم تعرض حتي الآن فستعرض ليلة العيد.

 

كيف ترين برامج المقالب التي تُقدم كل عام في الماراثون الرمضاني؟

 

الفنان إبراهيم نصر رحمة الله عليه هو من ابتكر فكرة برامج المقالب فيجب أن نوجه له التحيه فهو أساس الفكرة والمقالب الجميلة التي كانت تنتظرها الجماهير كل رمضان مثلما تنتظر الفوازير،فبرامج المقالب نوع من البرامج حقق جماهيرية كبيرة علي مستوي العالم ولكن ما يُقدم الأن به بعض التحفظات .

 

كيف ترين الهجوم الذي يتعرض له برنامج رامز جلال كل عام من قبل بعض الفنانين؟

 

علي الصعيد الشخصي أنا احب رامز جلال كثيرا وشهادتي فيه مجروحة فهو شاطر جدا وناجح ويقوم بتقديم برنامجه بطريقة مميزة وإنتاج ضخم وهو حفر اسمه بتعبه ومجهوده الكبير الذي بذله طيلة السنوات الماضية وأصبح وجوده هام في رمضان رغم كل الهجوم الذي يلقاه كل عام إلا أن الجماهير تكون متشوقة لمعرفة ما الجديد الذي سيقدمه كل عام.

 

هل من الممكن أن تقعي في مقلب من مقالب رامز؟

 

الحمد لله حالفني الحظ ولم أقع في مقلب رامز كل هذه السنين وربما يكون ذلك عائد إلي أننا ننتمي لنفس المحطة التليفزيونية فعند عمله في قناة"الحياة" كنت أعمل  بها وعندما انتقل إلي مجموعة إم بي سي إنتقلت أنا ايضا لها .

وهناك مرتان كنت سأقع في مقلبه ولكن علمت في آخر لحظة وبالصدفة  أنه برنامج رامز فاعتذرت لأنني أخاف كثيرا  .

 

وماذا ستفعلين إذا حدث ذلك؟

 

في الحقيقة أني أخاف كثيرا من الظهور في هذه البرامج ,أشعر بالرعب ولا استطيع التحمل جسديا ما يحدث بها ولكني بحب رامز جدا وعمله ومقدماته وطريقته جميلة ومميزة والبرنامج مبذول فيه جهد كبير  وابني بيحب رامز جدا ويتابعه وانا اتابعه دائما.

 

 

 

 

كيف  تقضين يومك في الحظر؟

 

لا يوجد في حياتي فترة حظر سوي 21 يوما جلست بهم في لبنان، فأنا أعمل معظم الوقت وخلال هذه الفترة وطدت علاقتي بأصدقائي وعائلتي وابتعدت عن السوشيال ميديا.

 

وما الذي تعلمتيه في فترة الحظر؟

 

القراءة الكثيرة ومشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات وسماع الأغاني وممارسة الرياضة والجلوس مع عائلتي وأصدقائي.

 

هل تتابعين أعمالا فنية في رمضان؟

 

للأسف لم استطع متابعة أي أعمال بسبب انشغالي ولكني سمعت أصداء جميلة عن الفنان محمد رمضان بمسلسل"البرنس"،والفنان يوسف الشريف بمسلسل"النهاية" والفنان أمير كرارة بمسلسل"الاختيار" والفنانة نيلي كريم وآسر ياسين في "بـ100وش".