الإثنين 13 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمطار خفيفة ورياح محملة بالأتربة بالمنيا

تشهد محافظة المنيا حالة من الطقس غير المستقرة حيث تشهد مدن وقري المحافظة هطول امطار خفيفة مع هبوب رياح محملة بالاتربة والرمال في وجود ارتفاع شديد لدرجات الحرارة.



 

من جانبها أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة ستتراوح بين 42 و 43، وجنوب الصعيد تصل درجات الحرارة لـ44 درجة، وذلك حتى نهاية الأسبوع.

 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، إلى أن شمال البلاد يتأثر بامتداد مرتفع جوى متمركز على غرب البحر المتوسط، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد متوقع أن تشهد أمطارا خفيفة على القاهرة الكبرى، تكون متوسطة ورعدية تصل لحد السيول غدا الاثنين شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس مائل للحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

 

كما يتوقع الخبراء، أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح تنشط أحيانا. وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف أيضا، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.