عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قيادي وفدي يعلق على مشروعات البنية التحتية

أكد المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، أن الدولة المصرية شهدت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات بنية تحتية في وقت وجيز، ولم تشهدها في تاريخها في جميع المجالات ومختلف المحافظات.



وقال "الجندي"، في بيان، اليوم، إن مشروعات البنية التحتية هي أساس أي عملية تنمية اقتصادية واجتماعية وتعليمية وغيرها من مجالات التنمية الأخرى، وما حدث من كم هائل من مشروعات بنية تحتية يؤكد عمق رؤية الرئيس السيسي وبعد نظره للمستقبل القريب والبعيد، ويؤكد إصرار الرئيس السيسي في بناء دولة عصرية حديثة.

 

وأشار "الجندي"، إلى أن اهتمام الرئيس بمشروعات البنية التحتية لم يقتصر فقط على إنشاء مشروعات جديدة ولكن أيضا ركز على إعادة تأهيل وتطوير المشروعات القائمة بالفعل لتتمكن من استيعاب المخططات التنموية الجديدة.

 

وشدد "الجندي"، على أنه يأتي على رأس هذه المشروعات، مشروعات تنمية سيناء والتي تكلفت نحو 600 مليار جنيه حتى الآن بعد عقود طويلة من الإهمال.

 

وأشار "الجندي" إلى أن الرئيس وجه الاهتمام أيضا بتنمية الصعيد من خلال مشروعات تنموية مجتمعية صناعية متكاملة وتم البدء في محافظتي "قنا وسوهاج" وسيجري العمل على تعميم هذه التجربة على باقي محافظات الصعيد.

 

ويحسب للقيادة السياسية استمرار تلك المشروعات على الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية بسبب فيروس كورونا.

 

وأكد "الجندي" أن شبكة الطرق وإنشاء المحاور الجديدة والكباري وعلى رأسها الطريق الدائري الإقليمي بمختلف متفرعاته وإعادة تأهيل شبكة الطرق الحالية وإنشاء كوبري تحيا مصر المعلق وأنفاق قناة السويس وطريق شرم الشيخ الجديد وغيرها من عشرات المشروعات قد رفعت من مؤشر جودة الطرق في مصر، وساهمت بشكل كبير في توفير الوقت والجهد والتسهيل على المستثمرين في العمل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز