الثلاثاء 4 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسامة خليل نجم الإسماعيلي الأسبق: أبوريدة لا يصلح للجبلاية

أكد أسامة خليل، نجم النادي الاسماعيلي الأسبق، أن اتحاد الكرة يحتاج لوجوه جديدة في الفترة القادمة وخلال الانتخابات التي من المفترض أن تقام نهاية أغسطس القادم أو سبتمبر المقبل من أجل ضخ دماء جديدة لها رؤية مختلفة وأن هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق و عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي و الدولي و الذي رحل عن الجبلاية بعد فضيحة بطولة الأمم الإفريقية السابقة و التي اقيمت بمصر و خرج من دور الـ 16 ولا يصلح لقيادة اتحاد الكرة في الفترة القادمة و أنه حصل علي فرصته في الفترة الماضية ولم يحقق اي نجاح.



 

 

وطالب خليل بضرورة تفعيل بند تضارب المصالح الموجود بلائحة النظام الاساسي لاتحاد الكرة و عدم الجمع بين العمل في اتحاد الكرة و العمل في الاعلام لمزيد من الشفافية، واضاف أنه لابد من تطبيق بند الثمان سنوات بأن من تواجد باتحاد الكرة لمدة دورتين انتخابيتين كاملتين لا يحق له الترشح مرة اخري في انتخابات الجبلاية.

 

 وأشار خليل إلى أن هذا البند هو من جعله يقوم باستبعاد هاني أبوريدة في انتخابات اتحاد الكرة عام 2012.

 وعن اللجنة الخماسية التي تدير شؤون اتحاد الكرة في الوقت الحالي قال انها تفتقد للخبرات و أن وجود محمد فضل كعضو باللجنة المؤقتة خطأ كبير بكل المقاييس لأن انتمائه لناديه الذي كان يلعب فيه من قبل و انه يقوم بالدفاع عنه في كل صغيرة و كبيرة، وأن هذا الأمر اثر علي ادائه تجاه باقي أندية الدوري العام .. و بالرغم من ذلك فإنه يحسب للجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني رئيس اللجنة أنه نجح في تخفيض عدد اعضاء الجمعية العمومية من 222 ناد إلي 95 نادي هم من سيقومون باختيار مجلس ادارة اتحاد الكرة القادم و لكن لابد أن تضع اللجنة المؤقتة و التي تقوم باعداد بنود لائحة النظام الاساسي من تحديد اختصاصات الجمعية العمومية حتي تستطيع محاسبة مجلس الإدارة المقبل و حتي لا تكون جمعية كباب و كفتة كما اشيع عنها من قبل لاسيما أن الأمر سيتطور لتكون استكوزا و جمبري  خاصة بعد ما تردد أن البعض ينوي رصد مبلغ يصل ل 20 مليون جنيه.

 

كما طالب نجم الاسماعيلي السابق بضرورة وجود رابطة للأندية حتي تستطيع ادارة مسابقات الدوري علي ان يتفرغ اتحاد الكرة للمنتخبات.

 

 ويرى اسامة خليل أنه لابد من تمديد عمل اللجنة المؤقتة لمدة عام اخر لاستكمال دورها و حتي لا تقام انتخابات لمدة عام ثم تجري إنتخابات اخري لمدة ثلاث سنوات بعد الدورة الأولمبية القادمة و التي ستقام بطوكيو في صيف 2021 .

وقال خليل إنه يؤيد فكرة ألغاء مسابقة الدوري العام بسبب فيروس " كورونا ".

وعن سبب تراجع اداء الإسماعيلي في الفترة الأخيرة مشيرا أن بيع اللاعبين وراء تراجع الدراويش لابد أن يتخلص منها مجالس الإدارات لبناء فريق قوي يستطيع المنافسة علي مسابقة الدوري الممتاز .. من ناحية أخري اكدت اللجنة المؤقتة أن اعلان تعديلات بنود لائحة النظام الاساسي سيكون في بداية شهر يونيو القادم و فور الانتهاء من اعدادها و من المنتظر أن يتم عرضها علي سارة ساليمون مندوبة الاتحاد الدولي ثم يتم اعتمادها من الجمعية العمومية و التي من المفترض أن يتم عقد اجتماع لها في منتصف شهر يوليو المقبل.