عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يشارك محمد صلاح فيها.. فيفا: سننظم مبارة خيرية لمكافحة كورونا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم، عزمه إقامة مباراة خيرية لجمع التبرعات للمساعدة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، "بمجرد أن يسمح الوضع الصحي بذلك".



وقال الاتحاد الدولي في بيان له: "يطمح الفيفا الذي سبق أن ساهم بمبلغ 10 ملايين دولار (9,2 مليون يورو) لمنظمة الصحة العالمية، بأن ينظم من خلال مؤسسته الخيرية مباراة لجمع التبرعات من أجل الحصول على تجهيزات كوفيد-19 (أي سي تي) وهي مبادرة عالمية تهدف إلى تسريع التطوير والإنتاج والوصول الدولي المنصف إلى التكنولوجيات الصحية الأساسية لمكافحة الفيروس (التشخيص، العلاج واللقاح)".

ولم يتم تحديد موعد أو مكان هذه المباراة، في ظل تفشي الوباء، الذي أدى إلى شلل شبه كامل في الأنشطة الرياضة وفرض القيود على السفر والتنقل.

ولا النجوم الذين سيشاركون فيها خاصة اللاعبين اصحاب الشهرة العالمية كلاعب منتخب مصر ومهاجم ليفربول الدولى محمد صلاح او ميسى لاعب نادى برشلونة الاسبانى او رونالدوا لاعب يوفنتوس الايطالى  وغيرهم من نجوم اللعبة.

ونقل البيان عن رئيس الفيفا السويسري جاني انفانتينو قوله: "إننا ملتزمون بتنظيم حدث عالمي لجمع الأموال بمجرد أن يسمح الوضع الصحي بذلك، حتى لو كان يتعين علينا الانتظار بضعة أشهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز