عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مطروح تطبق حزمة إجراءات مشددة لمكافحة كورونا خلال "عيد الفطر"

 أعلن محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الثلاثاء، استعدادات المحافظة خلال عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة. 



 

ووجه المحافظ جميع رؤساء المدن بالمحافظة خاصة مدن الحمام والعلمين والضبعة ومرسى مطروح، بالتنبيه على جميع القرى السياحية بنطاق المحافظة.

 

  بعدم السماح بأى تجمعات داخلها، والالتزام داخل الوحدات أثناء فترة الحظر وغلق الشواطئ الخاصة والعامة تماما طول اليوم.

 

وشدد المحافظ على الحرص على التباعد وعدم السماح بإقامة أى مظاهر للاحتفال بعيد الفطر بالحدائق أو الشواطئ أوالقرى السياحية والمرور الدوري عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم حيال المخالفين بالتنسيق مع عناصر الشرطة، والتنبيه على أصحاب القرى السياحية بعدم استخدام الشواطئ أو إقامة أى حفلات جماعية، مع استمرار العمل بأجهزة الكشف بالماسح الحرارى وأجهزة التطهير والتعقيم بمدخل بوابات الرسوم ومدخل المدن للحد من انتشار الفيروس. 

 

وأضاف شعيب أنه سيتم كذلك منع دخول أتوبيسات الرحلات خلال أيام العيد، مشيرًا إلى أنه تم التشديد على جميع السائقين بمشروع المواقف الموحدة بالمحافظة، ومحطة اتوبيس غرب الدلتا ومحطة أتوبيس السوبر جيت، بعدم تحميل السيارات والخروج بها من المواقف إلا بعد إرتداء الكمامات وفرض غرامة 1000 جنيه على السائق الذي يحمل ركاب بدون كمامات وإحالته للمساءلة القانونية مع الغاء التراخيص فى حالة التكرار.

 

وشدد بغلق جميع المقاهى والكافيهات والكافتيريات والملاهى والنوادى الليلية أو ما يماثلها غلقا كاملا على مدار اليوم، مضيفًا أن كل تلك الإجراءات تتم مع استمرار أعمال الرش والتطهير بجميع مدن المحافظة بمشاركة كافة الجهات المعنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز