عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"هواوي": القرار الجديد الذي اتخذته الإدارة الأمريكية يهدد بتقويض قطاع التكنولوجيا عالميا

عارضت شركة هواوي العالمية التعديلات التي وضعتها وأعلنتها وزارة التجارة الأمريكية والتي تتضمن قيودا جديدة على الشركة. 



 

وذكرت الشركة - في بيان لها اليوم- أن الحكومة الأمريكية قامت بالتعديلات متجاهلة الكثير من المخاوف والتحذيرات التي عبرت عنها العديد من الشركات والمؤسسات في مختلف أنحاء العالم بخصوص هذا الأمر.

 

وأكدت على أن القرار الجديد الذي اتخذته الإدارة الأمريكية تعسفي، ويهدد فعليا بتقويض قطاع التكنولوجيا على المستوى العالمي، إذ ستؤثر الإجراءات والقواعد الجديدة على عمليات التوسع والصيانة واستمرارية التشغيل للشبكات التي تبلغ قيمتها مئات مليارات الدولارات والتي قامت الشركة بطرحها لدى أكثر من 170 دولة حول العالم.  وكانت حكومة الولايات المتحدة قد وضعت شركة هواوي على القائمة السوداء بتاريخ 16 مايو 2019 ، ومنذ ذلك الوقت، وعلى الرغم من أن مجموعة من المواد والعناصر الصناعية والتكنولوجية الأساسية اللازمة لم تعد متاحة للحصول عليها من قبل هواوي، إلا أن الشركة التزمت بتطبيق جميع القوانين التي وضعتها الولايات المتحدة بهذا الخصوص واستطاع الوفاء بالتزاماتها التعاقدية تجاه العملاء والموردين و مواصلة تقديم الأعمال.

 

وأشارت هواوي إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تجاهلت مصالح عملاء ومستهلكي شركة هواوي، ما يتعارض مع الادعاءات التي تفيد بأن إجراءات الحظر والقيود الجديدة تصب في مصلحة الحفاظ على استقرار وأمن الشبكات، إذ يتوقع أن يؤثر الحظر الجديد على خدمات الاتصالات التي توفرها الشركة لأكثر من 3 مليارات شخص حول العالم يستخدمون منتجاتها وخدماتها. 

 

وأكدت أن قرار الولايات المتحدة لايؤثر على شركة هواوي فحسب، بل يتعدى ذلك ليشمل عددا كبيرا من القطاعات المختلفة، وعلى المدى البعيد، سيؤدي ذلك إلى الإضرار بثقة وتعاون جميع الأطراف ضمن قطاع أشباه الموصلات العالمي الذي تعتمد عليه عدة شركات مما يساهم بزيادة حدة النزاع والخسائر ضمن هذه القطاعات. 

 

وأوضح البيان أن هواوي تعمل حاليا على إجراء تدقيق شامل للقواعد والإجراءات الجديدة التي ستؤثر على أعمالها بلا شك. وستبذل قصارى جهدها لإيجاد الحلول الكفيلة بمتابعة التزاماتها نحو العملاء ، معربة عن أملها أن يواصل العملاء والموردون التنسيق معها للحد من الآثار المترتبة على هذه القواعد التعسفية الجديدة على تعامل الشركات مع شركة هواوي وصادراتها لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز