الإثنين 13 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انهيار سدين في ولاية ميشيجان يشرد آلاف الأمريكيين.. (فيديو وصور)

انهار سدان على نهر "تيتبيوسا"، في ولاية ميشيجان الأمريكية، ما أدى إلى إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم.



 

 

أعلن حاكم الولاية جريتشين ويتمان، حالة الطوارئ، محذراً من أن ارتفاع منسوب المياه لأكثر من 2.5 متر في بعض المناطق.

كان سدا "إيدنفيل وسانفورد" قد تعرضا لأضرار كبيرة قبل انهيارهما بعد هطول أمطار غزيرة خلال الأيام القليلة الماضية. 

أمر حاكم ولاية ميشيجان، السكان الذين يعيشون على طول نهر "Tittabawassee" والبحيرات المتصلة بالسعي إلى أرض أعلى والعثور على مكان للإقامة، إما مع الأصدقاء والعائلة، أو في أحد الملاجئ التي فتحت عبر مقاطعة ميدلاند.

 

وقال الحاكم إن مدينة ميدلاند، الواقعة على بعد ثمانية أميال من مجرى سد سانفورد، واجهت تهديدًا بالغًا بالفيضانات من مصنع للكيماويات على ضفة المدينة. 

وقال المحافظ "نحن نتوقع ارتفاع منسوب المياه التاريخي، هذا لا يشبه أي شيء شاهدناه في مقاطعة ميدلاند"، "إذا كان لديك فرد من العائلة أو صديق يعيش في جزء آخر من الولاية، فانتقل إلى هناك الآن". 

 

 

وشجعت الأشخاص على بذل قصارى جهدهم لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار فيروسات التاجية، مثل ارتداء غطاء للوجه ومراقبة التباعد الاجتماعي "بأفضل ما لديك". 

وتمكن بعض السكان من العودة إلى ديارهم، لكن طلب منهم المغادرة مرة أخرى بعد انهيار السد بعدة ساعات.  صدرت تحذيرات من الفيضانات في ميشيجان بعد هطول أمطار على نطاق واسع من أربع إلى سبع بوصات من الأمطار منذ يوم الأحد، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية. 

وتسببت الأمطار الغزيرة في هذا الأسبوع أيضًا في فيضانات في أماكن أخرى بالمنطقة في شيكاغو، حيث غمرت المياه بعض مناطق وسط المدينة، وقطع التيار الكهربائي في برج ويليس الشهير لأيام.