عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد المهن الطبية يطالب بتخصيص مستشفيات عزل للأطقم الطبية المصابة بكورونا

خاطب مجلس اتحاد المهن الطبية رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى، ورئيس مجلس النواب د. على عبد العال، ووزارة الصحة،والجهات المعنية، بضرورة توفير مستشفيات عزل على مستوى الجمهورية لعلاج المصابين من الأطقم الطبية وتوفير الرعاية الطبية لهم، حتى يتماثلوا للشفاء، ويتثنى لهم العودة إلى عملهم والقيام بدروهم الذي يقومون به، نظراً للجهود العظيمة التي تقوم بها الأطقم الطبية، على مستوى الجمهورية، في مواجهة فيروس كورونا، فهم خط الدفاع الأول للمواجهة من أجل صحة المواطن المصري والتخفيف عنه.



 

طالب المجلس سرعة عمل التحاليل الـ ( PCR ) والمسحات للأطقم الطبية الموجودة في خطوط المواجهة وذلك بصفة دورية للاكتشاف المبكر لأي إصابة والعمل على علاجها حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة تزايد عدد الإصابات في الأطقم الطبية ولم يتم عمل التحاليل والمسحات اللازمة لهم مما أدى ذلك إلى تزايد عدد الإصابات والوفيات بين أعضاء الفريق الطبي.

وجاءت المخاطبة كالتالى :

 

 تحية طيبة وبعد، بداية يتقدم مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية لكم بخالص التحية والتقدير على ما تقومون به من مجهودات كبيرة، في ظل هذه الظروف التي تمر بها بلدنا مصر الحبيبة، ويتمنى لكم دوام التوفيق لما فيه صالح الوطن والمواطن المصري.

 

ومــن هــذا المنطلق وما تمــر به البــلاد والأطــباء من أخطار مواجهة فيروس covid19، ونظرا لوجود أعضاء المهن الطبية في الصفوف الأولي لمواجهة هذا الفيروس والتزايد المستمر في إصابات الفريق الطبي، فإننا نحيطكم علما بأن مجلس الاتحاد في جلسته المنعقدة بتاريخ 18/5/2020م، قد أصدر بيان لاتخاذ إجراءات استثنائية لمساعدة أعضاءنا والفريق الطبي على مستوى أنحاء مصر.

 

"يشيد مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بالمجهودات العظيمة التي تقوم بها الأطقم الطبية على مستوى جمهورية مصر العربية، في مواجهة هذا الفيروس، حيث أنهم هم خط الدفاع الأول لمواجهة هذا الفيروس، وما يقومون به من تضحيات كبيرة من أجل صحة المواطن المصري والتخفيف عنه".  

 

واستطرد: كذلك يناشد مجلس الاتحاد وزارة الصحة والجهات المعنية بضرورة توفير مستشفيات عزل على مستوى الجمهورية لعلاج المصابين من الأطقم الطبية وتوفير الرعاية الطبية لهم حتى يتماثلوا للشفاء ويتسنى لهم العودة إلى عملهم والقيام بدروهم الذي يقومون به.

 

  والتأكيد على سرعة عمل التحاليل الـ ( PCR ) والمسحات للأطقم الطبية الموجودة في خطوط المواجهة وذلك بصفة دورية للاكتشاف المبكر لأي إصابة والعمل على علاجها قبل فوات الأوان، حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة تزايد عدد الإصابات في الأطقم الطبية ولم يتم عمل التحاليل والمسحات اللازمة لهم، مما أدى ذلك إلى تزايد عدد الإصابات والوفيات بين أعضاء الفريق الطبي.  

 

لابد من قيام جميع الجهات المعنية بتوفير سبل الرعاية اللازمة لجميع أعضاء الفريق الطبي على مستوى الجمهورية حفاظاً عليهم حتى يتسنى لهم القيام بدورهم المهني المنوط بهم على أكمل وجه.

 

وفي نهاية هذا البيان نتمنى جميعاً عبور مصر هذه المرحلة الصعبة، وتوفيقكم في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو الحد من انتشار هذا الفيروس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز