عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسبب برنامج رامز مجنون رسمي

18 يوليو.. محاكمة رامز جلال ومالك قناة "إم بي سي" أمام جنح العجوزة

حددت  أمام محكمة جنح العجوزة، يوم السبت الثامن عشر من يوليو المقبل موعدا لمحاكمة كل من مالك قناة ام بي سي وليد الإبراهيم والفنان رامز جلال.



 

 

كان مكتب المحامي بالنقض صلاح بخيت، قد قام بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضدهما عن جريمة الإعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني، حيث بدائرة قسم العجوزة قام المتهمان بالإعتداء على الحق الأدبى والمالى الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال والتي تعد شريكاً فى تأليف برنامج رامز الرمضاني باعتبارها صاحبة الفكرة المكتوبة للبرنامج.

 

 

حيث أن الطالبة  تملك فكرة البرنامج وتواصل معها فريق اعداد برنامج رامز ومدير اعماله ومدير البرنامج للتعاون معها وأخذ فكرتها المسجلة والمحمية وفقا لقانون الملكية الفكرية.

 

 

وقام المدعو فى حقهم بسرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل من الطالبة. 

 

 

وتضمنت أوراق الجنحة أن المتهمين اعتقدا ان الفتاة صاحبة الفكرة صيد سهل وانها لم تقم بتسجيل فكرتها المكتوبة واستغلوا سعيها لكسب فرصة المشاركة في العمل الفني وأوهموها بأنهم في طور اختيار فكرة العمل من بين أفكار عديدة مكتوبة ومقدمة من المتسابقين على نيل تلك الفرصة, ليقوموا بالإعتداء على حقها في المصنف المذكور.

 

 

وقال صلاح بخيت المحامي بالنقض أن المتهمان قد ارتكبا جرائم تداول مصنف محمى طبقاً لأحكام القانون و طرحه للتداول بدون إذن كتابى مسبق من المؤلف  ونشر مصنف محمى طبقاً لأحكام القانون عبر التلفزيون و أجهزة الحاسب الآلى و شبكات الإنترنت و شبكات المعلومات وشبكات الاتصالات بدون إذن كتابى مسبق من المؤلف والاعتداء على الحق الأدبى و المالى لحقوق المؤلف المنصوص عليها في المادة 181 مكررا من قانون من قانون رقم  82  لسنة 2002 قانون حماية حقوق الملكية الفكرية.

 

 

وأوضح بخيت أن مالك قناة ام بي سي وليد ابراهيم عبد العزيز الإبراهيم يحاكم بشخصه وصفته الممثل القانوني ورئيس مجلس ادارة شركة ميدل ايست برودكشن كومباني ام بي سي مصر وفقا للسجل التجاري رقم 4199 استثمار القاهرة.

 

 

وقال الصيدلي والقانوني هاني سامح إن الجنحة تستند الى نص المادة 177 من القانون وفيها انه يعتبر شريكاً فى تأليف المصنف السمعى البصرى أو السمعى أو البصرى مؤلف السيناريو أو صاحب الفكرة المكتوبة للبرنامج  وكذلك نص المادة 181 وفيها العقاب بالحبس على الجرائم التي ارتكبها المتهمان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز