عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينتي مطاي والعدوة

اعتمد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم المخطط الاستراتيجي العام لمدينة مطاي، كما اعتمد المحافظ المخطط الاستراتيجي لمدينة العدوة، عقب إجراء بعض التعديلات عليه، تمهيدا لاعتمادهما من الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ووزير الإسكان واستكمال باقي الإجراءات القانونية.



 

 

جاء ذلك بحضور المهندس مجدي ربيع، رئيس المركز الإقليمي لشمال الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، والمهندسة أسماء صلاح مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة، والدكتور محمد حلمي رئيس مدينة مطاي.

 

 

وأكد المحافظ، أن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني، وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة.

 

 

وشدد المحافظ، على أهمية الإسراع في إنهاء المخططات التفصيلية والاستراتيجية لباقي المدن، وضرورة الالتزام بالقانون وتنفيذه لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة.

 

 

من جانبها قالت المهندسة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، إنه تم الانتهاء من اعتماد المخطط الاستراتيجي لـ٨ مدن على مستوى المحافظة، وجارٍ الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة دير مواس، وتم الانتهاء من المخطط التفصيلي لعدد ٦ مدن وجار إنهاء المخطط التفصيلي لمدينة العدوة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز