عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادا لعودة السياحة الداخلية

10فنادق جديدة تستعد لاستقبال زوارها بعد التأكد من سلامتها

تسلمت اليوم الاربعاء  ١٠ فنادق بأربع محافظات هي جنوب سيناء والإسكندرية والسويس والقاهرة، شهادة السلامة الصحية، وذلك بعد استيفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي اقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء.



 

وأوضح السيد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أنه خلال أعمال الفحص التي قامت بها اليوم عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، علي بعض الفنادق في هذه المحافظات، أسفرت عن أن فندقا واحدا من ٣ فنادق بمحافظة جنوب سيناء، وفندقا واحدا من ثلاثة فنادق ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، و ٣ فنادق من ٤ فنادق بالعين السخنة بمحافظة السويس، و٥ فنادق بمحافظة القاهرة، قد استوفت جميع الاشتراطات والضوابط وقد تم إعطاؤها شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

وأضاف أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها الاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

 

والفنادق التي استوفت الشروط اليوم وحصلت على الشهادات في محافظة جنوب سيناء شملت فندق كليوبترا نبق (رينبو سابقا)، اما في الإسكندرية فشملت فندق افريكانز، وفي السويس شملت فنادق كورال سي وجراند أوشن ومارينا وادي دوم، وفي محافظة القاهرة شملت فنادق ماريوت مينا هاوس وماريوت القاهرة وكونراد وجي دبليو ماريوت ورنيسانس.

 

جدير بالذكر أن لجان التفتيش قامت في محافظة البحر الاحمر  حتى الآن بمعاينة ٤٥ فندقا، وتم اعطاء شهادات السلامة الصحية المعتمدة لـ٤١ فندقا، ورفض ٤ فنادق لعدم استيفائها للاشتراطات.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز