الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كنيسة مارمرقس بشبرا تستعد لفتح الكنائس بـ"استمارات حضور"

بعد القرارات التي أقرتها الحكومة والعودة للحياة الطبيعة تدريجيا ودراسة كيفية العودة التدريجية لدور العبادة لكن بإجراءات مشددة؛ يستعد عدد من الكنائس المسيحية في مصر لإعادة فتحها مرة أخرى في يونيو المقبل مع إجراءات الفتح التدريجي أمام الأقباط بعد إغلاق دام لأكثر من شهرين، حفاظًا على سلامة المصلين وعدم انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، بموجب قرار من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.



 

وأكد المنسق الإعلامي لكنائس شبرا الشمالية القس موسى إسكندر فى تصريحات خاصة لـ “بوابة روز اليوسف” : أنه بناءا على بيان رئيس مجلس الوزراء، والذي قال فيه أن الحكومة تدرس فتح دور العبادة فى منتصف شهر يونيو المقبل ، قامت الكنائس بعمل تحضيرات تنظيمية للعضوية الكنسية إستعداداً لترتيب حضور القداسات في حال إعلان عودتها بالاحترازات الصحية الواجبة لتفادي العدوى.

 

وأعلنت كنيسة القديس مارمرقس بشبرا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن عدة شروط عند فتح الكنائس أبوابها وحضور القداسات.

 

وقالت الكنيسة: نحن في انتظار إشارة فتح الكنائس وبدء القداسات، وتمهيدا لذلك يرجى تسجيل الأسر في الاستمارة الخاصة بحضور القداسات والحصول عليها إما من سكرتارية الكنيسة وإما من صفحة الكنيسة على فيس بوك أو من وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة باجتماعات الكنيسة.

 

 

 

 

 

وأضافت: والكل ملتزم بها ولا يوجد استثناءات، ولن يسمح بالدخول إلا لمن سبق له التسجيل باستمارة الحضور، وسوف يتم التواصل مع حضراتكم بمكالمة تليفونية أو برسالة sms على الموبايل المسجل بالاستمارة، ونصلي من أجل بلادنا الحبيبة مصر وكنيستنا القبطية في كل ربوعها ان يحفظها الرب من الوباء.