عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسلمو كوريا الجنوبية يحتفلون بعيد الفطر رغم أزمة كورونا

احتفل العديد من المسلمين والمسلمات في كوريا الجنوبية بعيد الفطر المبارك لعام 1441 الهجري بأدائهم صلاة العيد في مسجد سيول المركزي في حي إيتوان بالعاصمة الكورية الجنوبية  في الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد.



وتجمع المسلمون من مختلف الجنسيات من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، بالإضافة الى عدد قليل من المسلمين الكوريين، في المسجد الوحيد في العاصمة سيول، قبل موعد الصلاة، وخضعوا لإجراءات الحجر الصحي وتعليمات الوقاية من فيروس كورونا، حيث احتفظوا بمسافة بين المصلين في حدود متر واحد داخل صحن المسجد وفنائه.

سبق أن علق الاتحاد الكوري للمسلمين اداء صلاة الجمعة وبقية الصلوات في المسجد منذ منتصف مارس الماضي عندما أوصت حكومة سيئول مؤسسات دينية بالامتناع عن أداء طقوس دينية جماعية نتيجة لانتشار فيروس كورونا بوتيرة سريعة في البلاد، حيث يتم بث خطبة صلاة الجمعة عبر اليوتيوب.

ومع قرار الحكومة بتخفيف مستوى الحجر الصحي 6 مايو، استؤنفت صلاة الجمعة وصلاة التراويح في المسجد مع الالتزام بتعليمات الحجر الصحي بصرامة، وفق يونهاب.

وقدم الإمام الكوري الجنسية عبد الرحمن لي جو-هوا في خطبة صلاة العيد تهانيه الخاصة للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بقدوم عيد الفطر.

كما تدافع المسلمون إلى دفع زكاة الفطر قبل صلاة العيد والتي كانت لجنة مسلمي كوريا قد حددتها بواقع 7 آلاف وون للفرد.

وعقب انتهاء تأدية الصلاة تبادل المصلون التهاني، حيث لوحظ تفادي الكثير من الناس للعناق والسلام بالأيدي أو التقبيل بسبب جائحة كورونا، واكتفى الكثيرون بترديد عبارة "عيد مبارك" فحسب

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز