عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذا لقرار الحظر.. فض فرح شعبى فى طوخ

قامت الأجهزة التنفيذية بمجلس ومدينة طوخ في محافظة القليوبية، بإشراف سمير عمر نائب رئيس المدينة، اليوم بفض فرح بقرية زاوية بلتان دائرة المركز وتم التحفظ على أدوات الصوت والدجى وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 
 
 
يأتى ذلك تنفيذ لقرار اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بشأن تنفيذ حزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للتصدى لفيروس كورونا وبتعليمات من اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد للمحافظة والقائم بأعمال رئيس مركز ومدينة طوخ، بمنع اى تجمعات من شأنها تعرض سلامة المواطنين للخطر.
 
وتابع محافظ القليوبية، الوضع بكافة المناطق بالمحافظة وخاصة في المناطق التي كانت تشهد تجمعات كبيرة كل عام في أيام عيد الفطر  المبارك.
 
كما تابع الغلق  الكامل للمحلات التجارية وكل المتنزهات والحدائق العامة والكورنيش لمنع أي تجمعات للمواطنين من أبناء المحافظة أو من المحافظات المجاورة،  مشيراً إلي أن هناك تعاون وتنسيق كامل بين الأجهزه التنفيذيه والأجهزة الأمنيه بالمحافظة في هذا الشأن.
 
كما وجه الهجان، رؤساء المراكز والمدن والأحياء   بالمرور على مدار اليوم في نطاق مناطق عملهم لمتابعة الموقف أولاً بأول ومنع أي تجمعات مع تكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحال التجارية والمخابز بمختلف مراكز ومدن المحافظة ورصد أي مخالفات للبناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
لفت إلى أن غرفة العمليات وإدارة الازمات بالمحافظه تتابع تطورات الوضع  ومتابعه أي شكاوى بشأن عدم الالتزام بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 
 
 
فى سياق متصل، قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ  القليوبية، بجولة بمدينة بنها شملت متابعة نظافة الشوارع وإزالة الإشغالات ومتابعة حظر المحلات والتجمعات وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.
 
وكان الهجان، قد بدأ جولته بمتابعة رفع القمامة أسفل كوبري المنصورة، حيث تم رفع 400 طن وسيتم استكمال رفع القمامة خلال فترة العيد 
كما تفقد المحافظ منطقه سوق المواشي وهي على مساحة 3.5 فدان بكفر سعد، حيث وجه  بتشكيل لجنة من إدارة البيئة والتخطيط العمراني ليتم دراسة تطوير المنطقة بالكامل  وإعادة تخطيطها عمرانيا. 
 
ثم توجه المحافظ لمنطقة وابور الثلج أسفل الرياح التوفيقي  بمدينة بنها ، حيث شن حملة مكبرة لإزالة المواقف العشوائية والأكشاك والإشغالات للمخالفين أسفل كباري الرياح التوفيقي وحرم الرياح التوفيقي والذين أقاموا أكشاك وإشغالات مخالفة ، والتي تتسبب في عرقلة الحركة المروريةوالتكدسات وتشويه المظهر الحضاري بالمدينة، حيث تم إزالة 5 أكشاك بأماكن متفرقة ومصادرة المتعلقات الموجودة بهم، وقطع المرافق عنهم، كما تم رفع أكثر من 20 عربة كارو بمنطقه وابور الثلج   
كما تم تحرير محاضر من قبل شرطة المرافق،  حيث تم تحرير ( 8 محاضر إشغال - 20 إزالة فورية - 4 وصلات كهربائية  - 10فرش مؤقت). 
جاء ذلك بحضور عدد من قيادات الجهاز التنفيذي بالمحافظه وهم اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد وعلي إمام وحمادة وهدان نواب رئيس مجلس مدينه بنها ومن القيادات الأمنية العقيد السيد محمد السيد مأمور قسم أول بنها والمقدم أحمد شوقى سلوم نائب مدير إداره شرطة المرافق بالقليوبية. 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز