عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العناني يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته الإسبانية

 



أجرى اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اتصالا هاتفيا مع نظيرته وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الاسبانية ماريا رايس ماروتو الليرا (María Reyes Maroto Illera)، حيث بحثا سبل تعزيز  التعاون بين البلدين في القطاع السياحي والاستعدادات والاجراءات الاحترازية في كلا الدولتين لاستقبال الزائرين، في ظل إعلان أسبانيا استعدادها لاستقبال السياحة الخارجية من بعض دول العالم مع بداية شهر يوليو.

 

 

وخلال الاتصال الهاتفي ناقش الوزيران إستئناف النشاط السياحي بين البلدين في ظل الإجراءات الوقائية المتبعة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة من الجانبين لضمان سلامة صحة السائحين والعاملين بالقطاع في البلدين بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة.

 

 

كما بحثا سبل تبادل اجندة المناسبات السياحية والاستفادة من الخبرات الأسبانية في مجال سياحة المدن والترويج للمنتجات والمقاصد السياحية المصرية فى هذا المجال.

 

 

كما اتفق الوزيران العمل على تجديد وتطوير اتفاقية التعاون المشتركة في مجال السياحة بين البلدين والتي تم توقيعها عام 2001، بحيث تتناول تعزيز التكامل في المجال السياحي وكذلك إبرام اتفاقيات ثنائية بين البلدين ذات ضوابط صارمة للحفاظ على سلامة صحة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي، وذلك بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة. فقد زار مصر 100.000 سائح اسبانيا عام 2019.

 

 

يأتي هذا الاتصال التليفوني مع وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، ومن قبله مع وزير السياحة اليوناني على خلفية إعلان عدد من الدول الأوروبية عن قرب إستئناف الأنشطة السياحية اعتبارا من شهر يونيو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز