عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزير الزراعة ومحافظ البحيرة يتفقدان مزارع الإنتاج الحيوانى

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى يرافقه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ مزارع الانتاج الحيوانى بقريتى الاسراء والمعراج بالنوبارية وذلك فى إطار جولة الوزير لتفقد قرى الخريجين ومزارع الإنتاج الحيوانى بالمحافظة.



 

وأكد اللواء هشام آمنة على ان خطة الرئيس، توفير اللحوم ومنتجات الألبان بأسعار مناسبة للمواطنين خاصة محدودى الدخل، وتقليل معدلات الاستيراد من الخارج، مؤكدا على النوبارية تحتضن محطة الإنتاج الحيوانى الرئيسية المقامة على مساحة 350 فدانا بطريق مصر الإسكندرية وتتبع مركز البحوث الزراعية، بالإضافة إلى قرية اللحوم بمركز أبو المطامير وهى إحدى المزارع الكبرى فى مجال الإنتاج الحيوانى والتي تم تنفيذها بأحدث النظم والتقنيات العالمية على مساحة 80 فدانا وبطاقة تسمين 15 ألف رأس ماشية لتوفير اللحوم الحمراء بالأسعار الاقتصادية للمواطنين.

 

وأضاف محافظ البحيرة، أنه تم تخصيص محطتين للإنتاج الحيوانى فى منطقة "اليشع" بالنوبارية للمشروع إلى جانب محطة أخرى تابعة لصندوق التأمين على الماشية بهيئة الخدمات البيطرية وضم مصنع أعلاف ومجزر تابعين للصندوق إلى المشروع لزيادة الإنتاج.

 

وقالت الدكتورة نهال بلبع ان محافظة البحيرة تضم عدة مزارع أخرى للإنتاج الحيوانى للماشية والأغنام ومنها مزارع صلاح العبد على مساحة 30 فدانا، والبستان على مساحة 20 فدانا، والإسراء والمعراج على مساحة 7 أفدنة، واليشع 1 على مساحة 19، واليشع على مساحة 20 فدانا.

 

كما أكد اللواء هشام آمنة أنه تم تنفيذ مزارع الإنتاج الحيوانى بالمشروع وفق أحدث النظم والتقنيات العالمية، كما أنه ملحق بمزرعة النوبارية مصنع أعلاف على مساحة 20 فدانًا، وذلك ضمن مشروعات المليون رأس ماشية لتوفير اللحوم الحمراء والألبان للمصريين، والتي تقام من خلال القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الزراعة، ويأتى المشروع بالتزامن مع التوسع فى إنشاء العديد من مزارع الإنتاج الحيوانى.

 

ومن المقرر تفقد احدى مزارع الانتاح الحيوانى بقرية الإسراء والمعراج وكذا تفقد الانتاج الزراعي بقرى الخريجين بوادي النطرون، ثم تفقد قرى الخريجين فرع ٢٠ مراقبه طيبة بالنوبارية، قم زيارة مركز التلقيح الصناعي بالعامرية فى محافظة الإسكندرية.

 

حضر الجولة المهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز