عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار حملات الإزالة ورفع المخلفات والتطهير بمراكز المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار تنفيذ خطة المحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك، لتنفيذ أعمال الرش والتطهير ورفع المخلفات الصلبة والنظافة واعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة، بجميع مراكز ومدن المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.



 

وجه المحافظ، بضرورة الالتزام بكافة القرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، بشان تطبيق ساعات حظر تنقل المواطنين، مشيراً الي ضرورة استغلال فترة الحظر في تنفيذ الاعمال وفقا لخطة المحافظة، واكد على رفع درجة الاستعدادات القصوى خلال ايام عيد الفطر المبارك، من خلال الغاء الاجازات والراحات بجميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات.

 

من جانبها نفذت الوحدة المحلية لمركز العدوه، اعمال الرش والتطهير بالشوارع الرئيسية والاحياء الداخلية للمركز وبقرية بني عامر وذلك اثناء فترة حظر تنقل المواطنين، بالإضافة لرفع المخلفات الصلبة بقرية الصفانية، كما نظمت الوحدة المحلية لمركز المنيا، اعمال الرش والتطهير ورفع المخلفات الصلبة بقرية البرجاية، بالإضافة لحملة نظافة كبري بقرية تله وبهدال.

 

وتواصل الوحدة المحلية لمركز سمالوط، اعمال الرش والتطهير بقري طحا وبني سمرج والبيهو، كما نفذ الوحدة المحلية لمركز بني مزار، اعمال الرش والتطهير بالشوارع والاحياء بالمركز والقري التابعة له.

 

كما تم ازالة 34 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة وبدون ترخيص، منها 7 حالات تعد بالبناء المخالف للقانون 119 على مساحة 745 مترا مربعا، و21 حالة تعد على أراضٍ زراعية خاصة على مساحة 3053 مترا مربعا، 5 حالات تعد بالبناء على أملاك الدولة على مساحة 500 متر مربع، وحاله تعد بالزراعة على أراضي أملاك دولة على مساحة 10 فدان

 

 ليصل إجمالي حالات الإزالات الزراعية، والمباني، خلال الفترة من 25 مارس الماضي، وحتى أمس الثلاثاء، 812 حالة على الأراضي الزراعية، بمساحة 3925 فدانا و18 قيراطا و8 أسهم، و2945 حالة إزالة مبانٍ بمساحة 403766 مترا مربعا.

 

 وجه المحافظ، بتكثيف تنفيذ عمليات الازالة للمباني على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، بالتنسيق مع أجهزة الامن، والتصدي بكل حسم مع المخالفين، مشيراً على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وتضافر الجهود وخاصة في الفترة الراهنة، مشيراً الي أن المحافظة تسخر كل جهودها للخروج بالوطن من هذه الازمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز