الثلاثاء 7 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"صيادلة القاهرة" تخاطب الصحة للموافقة على توريد كواشف عن كورونا على نفقتها الخاصة

محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة
محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة

خاطب د.محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، كلا من د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ود. تامر عصام، رئيس الهيئة المصرية للدواء، بخصوص تفعيل الدور المجتمعي للنقابة في ظل أزمة كورونا، لدعم لدولة المصرية في مساعيها لمواجهة الفيروس.



 

 

وقالت المخاطبتان، "نظرًا لما تتعرض له البلاد من اجتياح لفيروس كورونا، ورغبة منا فى تفعيل الدور المجتمعى النقابي فى تلك الأزمة، وتخفيفًا للأعباء الشديدة الملقاة علي وزارة الصحة، فقد تم التواصل مع إحدى الشركات المستوردة للاختبار السريع لكوفيد ١٩، لتوفير الاختبار لمن يرغب من الصيادلة وأسرهم، فأحاطونا علمًا بشرط موافقة الوزارة.

 

 

ونرجو السماح للشركة الموردة، علي توريد هذه الاختبارات علي نفقة النقابة، وعمل التحاليل عن طريق انتداب صيادلة أو أي من الفريق الطبي من أحد المستسفيات الحكومية، لإجراء تلك الاختبارات، ورصد النتائج، وعمل تقرير يومي وتسليمه لجهة عملهم، لاتخاذ اللازم نحو تلك النتائج.

 

 

وواصل الخطاب: علماً بأننا مستعدين أن تكون النقابة، مكاناً لعمل تلك التحاليل، ليس فقط للصيادلة، ولكن لكافة أعضاء المهن الطبية، من أطباء بشريين وأسنان وبيطري بجانب الصيادلة وذويهم ،علي نفقة الأعضاء، وسوف يكون السعر في حدود ١٠٠ جنيه فقط وهو سعر التكلفة، "سعر التك للعضو الواحد، وبعدها يتم اتخاذ اللازم نحو الحالات الإيجابية، بتحويلهم لمستشفيات الوزارة، لإجراء مزيد من الفحوصات واتخاذ اللازم".

 

 

ونحن نتقدم بطلبنا هذا، ونرجو أن يلقى الرعاية والشمول، نظرًا لورود طلبات عديدة من صيادلة مصابة، أو مخالطين لحالات مصابة من خلال تواجدهم بصيدلياتهم، وخوفهم علي ذويهم، وأصيب بعضهم بالفعل، شاكرين لتعاونكم ومقدرين دوركم الكبير، في ملف من أهم الملفات إن لم يكن أهمها علي الإطلاق، حفظ الله مصر والمصريين من كل سوء.